facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المشهراوي: عباس أحد المتهمين باغتيال عرفات


16-11-2016 01:30 PM

 ** القيادي الفتحاوي: مؤتمر فتح مجرد حفلة

عمون - قال القيادي في حركة فتح سمير المشهراوي ان المؤتمر السابع للحركة يجب أن يكون ممُثلاً حقيقياً لكل الفتحاويين, ويعمل على مراجعة كافة التجارب السابقة, كما العمل على الاستفادة من الأزمات التي وقعنا فيها, لأجل النهوض بالحركة وتشكيل رافعة لها.


وأضاف المشهراوي في تصريحات له عبر قناة الغد العربي، مع سيف الدين شاهين أننا في هذه الأيام نستذكر ونوجه التحية لروح شهيدنا الخالد أبوعمار , كما التحية لشعبنا الفلسطيني الحُر بأكمله، لكن المُؤتمر السابع بشكله الحالي لا يًُمثل الكل الفتحاوي.

وزاد المشهراوي ان المُؤتمر السابع هو إستحقاق كان يجب أن يحصل عليه الفتحاويين مُنذ أكثر من عام، و"نحنُ نتطلع لمؤتمر يُمثل كافة قطاعات الحركة , وليس مؤتمراً يمثل أجندات خاصة تحت حراب الأجهزة الأمنية".

وتابع ان "المُؤتمر السابع الذي سُيعقد بعد أيام , سيكون تحت حراب الإحتلال والأجهزة الأمنية، والأخيرة هي من تحدد أعضاء المُؤتمر , خلافاً للنظام والقانون".

وتكلم بأن جبريل الرجوب من قبل أكد ان الهدف الأساسي للمُؤتمر هو محاولة تجريف كل من تربطه علاقة بالقائد محمد دحلان، وأي مؤتمر يُبنى على الإقصاء لا يُمثل الكل الفتحاوي.

وتابع ان "هُناك من يرى واهماً , أن المؤتمر السابع سيمثل خروجاً أمناً له ولابنائه، ومن قرر المُؤتمر وقرر أعضائه هو شخصاً واحداً , يعمل لإنهاء روح الحركة وقوتها الداخلية، والمؤتمر لا يحمل سوى رؤية الإقصاء والتدمير , فهو الذي يُفرق ولا يجمع , ولا يعلم ولا يراعي أن قوة الحركة لا تكمُن سوى في وحدتها".

وأشار إلى أن "هذا المؤتمر مجرد حفلة، لا تؤثر شيئاً على إرادة الفتحاويين الأحرار، وواهمون من يعتقدوا بأن هذا المؤتمر الإقصائي هو من سيُنهض بواقع الحركة، زمن يعطل المُصالحة والوحدة الفتحاوية، ليس بإمكانه أن يكون حريصاً على فتح، فهم لا يمتلكون برنامجاً ولا رؤية تمكنهم من أي شيئ ولا حتى من القدرة على مُجابهة إسرائيل".

ولفت إلى أن كثيرين "متُخوفون من عودة دحلان، يأتي في مقدمتهم الرجوب الذي لطالما أعلن ذلك، والإنتخابات التشريعية السابقة , نجح فيها دحلان بأعلى الأصوات، وسقط الرجوب، فما الدلالة في ذلك؟!، وحدهم أصحاب الأجندات الخاصة هم من يعيقوا الوحدة الفتحاوية".

وشدد ان أبومازن إستدعى من وصفه بالجاسوس يوماً ما، "ومن قتل إثنان من مرافقيه، فقط لأنه يطرح نفسه واهماً كخصماً لدحلان، كنت أتمنى أن ينأى أبومازن بنفسه عن هذا المستوى، وأن ينأى بدم الشهيد أبوعمار عن هذا الخلاف، وأبومازن ليس شاهداً في قضية إغتيال أبوعمار، لكنه مُتهماً، كونه أحد المُستفيدين والمشاركين في تغييبه سياسياً".

وأوضح: "لا أدعي أن أبومازن هو وراء الإغتيال , ولكن لدينا حق السؤال عن توقيت وأسباب هذه الإتهامات، وأبومازن لم يكن محباً يوماً لياسر عرفات , وعندما زاره أثناء مرضه , كان مُجبراً على ذلك، وأبومازن يتناسى أن الرباعية الدولية هي من فرضته على الأخ أبوعمار، وأبوعمار لم يصف أحداً سوى أبومازن بكرازاي فلسطين".

وصرح المشهراوي: "لو كان عباس يحب أبوعمار فعلاً , ونحنُ نعلم أنه لا يحبه , لكان طالب بتشكيل لجنة دولية تحٌقق في إغتياله , على غرار اللجنة التي شُكلت للحريري، وابواللطف إتهم أبومازن مُباشرةً بأنه وراء إغتيال الشهيد ياسر عرفات، والمُقارنة بين عهدي أبومازن وأبوعمار ظالمة وغير عادلة، وأبوعمار كان زعيماً وقائداً ورمزاً للشعب الفلسطيني، وأبوعمار كان زعيما يقود شعب تحت الإحتلال , وهو صاحب الطلقة الأولى , وصاحب الحكاية التي نسجها مع كُل الفلسطينيين.

 

 

 






  • 1 ابو شبرية مصدية 16-11-2016 | 09:13 PM

    اشي مهم كثير يعني


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :