facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الوحدة الشعبية: مصالح ضيقة على حساب مصلحة الوطن


28-11-2016 01:06 PM

عمون - أبدى حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني عن استيائه لمنح مجلس النواب الثقة لحكومة وضعت في برنامجها أولوية الغاز الصهيوني في .خيارات الطاقة، وجعلت من زيادة ضريبة المبيعات على السلع الأساسية واستهداف الطبقة الفقيرة والمتوسطة الوسيلة الوحيدة لسد العجز في ميزانيتها.

وقال في بيان صحافي صدر أمس في حزب الوحدة الشعبية قد وجهنا مذكرات شخصية لكافة النواب، طرحنا فيها ما يعانيه وسيعانيه المواطن الأردني جراء السايسات الاقتصادية لهذه الحكومة، وطالبنا السادة النواب بضرورة ربط أي ثقة بهذه الحكومة بشرطين: وقف أي توجه لرفع أسعار الكهرباء والسلع الأساسية والأدوية وغيرها، وإلغاء اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني. وعلى الرغم من أن رد رئيس الوزراء على خطابات النواب لم يشر إلى التزام الحكومة بهذين الشرطين، إلا أن مجلس النواب آثر أن ينحاز لمصالح ضيقة على حساب مصلحة الوطن والمواطن.

كما اعرب عن استيائه مما وصفه الإصرار الحكومي على الاستمرار في قمع أية فعاليات متعلقة باتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني.

وعبر الحزب عن استنكاره منع محافظ الزرقاء مسيرة كانت تنوي حملة غاز العدو احتلال تنظيمها في مدينة الزرقاء ظهر يوم الجمعة الماضي، في خطوة عرفية تخالف الدستور وقانون الاجتماعات العامة.

وأكد الحق في تنظيم الاحتجاجات السلمية المناهضة لاتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني. إن الحزب وكافة القوى الوطنية والتقدمية والشعبية ستعمل على مواصلة نضالاتها بكافة الطرق والوسائل السلمية المشروعة لإسقاط اتفاقية الغاز ولن تثنينا أدوات قمعية تعودنا عليها سابقاً.

على صعيد العنف الجامعي:

وأعرب المكتب السياسي للحزب عن أسفه للأحداث المؤسفة التي وقعت في الجامعة الأردنية الأسبوع الماضي وامتدت لأربعة أيام واستخدام الأسلحة البيضاء وإطلاق الأعيرة النارية أثناء هذه الأحداث.

وشدد على أن إدارة الجامعة مطالبة باتخاذ كافة الإجراءات بحق المتسببين بالمشاجرة من طلبة وحرس جامعي، كما أن على مجلس التعليم العالي وضع استراتيجية وطنية لمجابهة العنف الجامعي يكون أساسها رفع مستوى الوعي الطلابي من خلال تعزيز النشاطات اللامنهجية وإعادة النظر في أنظمة التأديب بما يسمح للعمل السياسي داخل الحرم الجامعي، إضافة إلى تفعيل دور مجالس واتحادات الطلبة في الجامعات وكليات المجتمع.

وقال: إن ما جرى في الجامعة الأردنية ليس مجرد مشاجرة طلاببية عادية، إنما هو انعكاس لمجموعة من السياسات الحكومية والأمنية عبر سنين طويلة استهدفت وجود القوى الطلابية الديمقراطية داخل الجامعات.

كاسترو

ونعى الحزب الرئيس السابق لجمهورية كوبا فيدل كاسترو. وقال إن شعوب أمريكا اللاتينية والأمة العربية وكافة أحرار العالم فقدوا مناضلاً أممياً وعلامة فارقة في التاريخ المعاصر، جابهت أعتى دول العالم الإمبريالية بكل عزيمة وإرادة ثورية. وجعل من بلده على الرغم من صغر حجمها والحصار الاقتصادي الأمريكي عليها، دولة رائدة في شتى المجالات وعلى رأسها المجال الطبي والتقني والرياضي.

واشار الى وبوفاة فيدل خسر العرب أحد أهم المناصرين والداعمين الحقيقيين لقضايا الأمة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية. هذا الرجل الذي استطاع أن يخلق حالة من التضامن مع أمتنا العربية والقضية الفلسطينية في معظم دول أمريكا اللاتينية.





  • 1 مواطن 29-11-2016 | 06:05 AM

    انتو عبارة عن زعران و سرسري مكون من شلة ....خارج على القانون ويجب تطبيق القانون على زعران امثالكو بيانكو ....ويجب محاسبتكو علية انتم بلاساس حزب فلسطيني وحتى طفل بعرف هل الحكي لاتنتمو للاردن تحقدون على الاردن اكثر من حقدكو على اسرائيل استغرب صمت الدولة عن امثالكو يجب حل حزبكم فورا وتحويلكو لامن دولة حتى تكونو عبرة لكل.....

  • 2 مغترب 29-11-2016 | 06:11 AM

    صرلكو شهرين بشارع بحجة الغاز والشرطة متحملة ....وجاي يقولك في البيان عن القمع عفوا يدرك اتركوهم يعبثو بامن البلد على راحتهم ولاتزعجوهم وخلوهم يسبو ويبثو احقادهم .....على الوطن ورموزو وياريت ياشرطة توزعو عليهم العصير وكاتوو اخ

  • 3 عمان 29-11-2016 | 12:15 PM

    على دولة والمحافظيين ان يكونو حزميين مع هيك ....والي بفكر حالو فوق القانون فليتم تاديبو وجعلو عبرة لغيرو وبالقانون حزم والعين حمراء هي من تجعل هاي ...تمشي صح زي توتو


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :