facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




علماء الاردن: صيام الخميس المقبل وتخصيصه للدعاء من اجل حلب

من ضحايا روسيا والنظام السوري - سيدة سورية من حلب
من ضحايا روسيا والنظام السوري - سيدة سورية من حلب
03-12-2016 02:50 PM

عمون - أهابت رابطة علماء الاردني "بكل من له علاقة أو تأثير من الدول والمنظمات والهيئات للتحرك لرفع الظلم عن حلب خاصة وسوريا عامة ونخص علماء الإسلام لرفع الصوت وتخصيص خطبة الجمعة للحديث عن هذه المأساة والمذبحة التي تتم على مرأى الجميع.

ودعا علماء الاردن الناس لصيام يوم الخميس لله تعالى وتخصيص الدعاء فيه لأهل حلب كي يلطف الله بهم فهذا هو أقل واجب من واجبات الأخوة.

وتاليا نص البيان

بيان حول مجريات الأحداث في حلب
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وإمام المتقين وبعد
فقد مرت خمس سنوات على مأساة الشعب السوري قتل خلالها نصف مليون إنسان وهاجر أكثر من عشرة ملايين تشردوا في دول العالم كما دمرت البنية التحتية والاقتصاد السوري ولم تسلم الآثار وقبور الصحابة ووصل الدمار في بعض المدن الى ثمانين في المائة !! كل ذلك دون وجود مؤشرات أو بصيص أمل على على وجود حل إذ لا تزال الدول الكبرى تمارس الدمار ضدنا في حرب مكشوفة لهذه الأمة حيث تظهر فيها المصلحة الصهيونية بوضوح .
إننا في رابطة علماء الأردن إذ نراقب هذا الحال المحزن فإننا ندعو الله أولا" أن يفرج كربهم وكرب كل مظلوم وبخاصة في حلب الشهباء التي تعيش تحت قصف الطيران والصواريخ الحكومية والروسية والمليشيات الطائفية الحاقدة والجماعات التكفيرية الظالمة . إن حلب تعيش دمارا" لم نر مثله الا في الحروب العالمية وان الصورة التي تنقل عنها تذكرنا بهيروشيما فقد ذهبت حلب التاريخ والعراقة بيد المجرمين الذين لا يرقبون في مؤمن إلا" ولا ذمة. إن جثث الأطفال والنساء والشيوخ ملقاة في الطرقات بغير ذنب اقترفوه ولا فعل اجترحوه !! إننا نهيب بكل من له علاقة أو تأثير من الدول والمنظمات والهيئات للتحرك لرفع الظلم عن حلب خاصة وسوريا عامة ونخص علماء الإسلام لرفع الصوت وتخصيص خطبة الجمعة للحديث عن هذه المأساة والمذبحة التي تتم على مرأى الجميع كما ندعو الناس لصيام يوم الخميس لله تعالى وتخصيص الدعاء فيه لأهل حلب كي يلطف الله بهم فهذا هو أقل واجب من واجبات الأخوة فهو سبحانه الحي القيوم السميع البصير القادر على كل شيء قال تعالى ( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )





  • 1 محمّد ألسرْحاني/ألأردن 03-12-2016 | 04:42 PM

    و ماذا عن مجازرأليمن و تدمير بنيتها ألتحتية؟ و ماذا عن فلسطين؟

  • 2 أيمن 03-12-2016 | 04:59 PM

    إن شاء الله سأصوم الخميس و أدعو. الله يفرج كرب جميع المظلومين

  • 3 بهجت المناصير 03-12-2016 | 07:05 PM

    وانا اول الصائمين وساركع ركعتين شكر لله على ابادة الارهابيين في حلب وباقي انحاء سوريا ..واصلي لله شكراً على وعي اجهزتنا الأمنيه بخطر الارهاب ..

  • 4 د. فايزة السكر 03-12-2016 | 08:52 PM

    أمتنا تذبح ليل نهار على مرأى من العالم فلا أقل من دعوة صادقة لأهلنا في حلب....يجب تنظيم حملات تبرعات بالأغذية والأغطية والأدوية رأفة بالأطفال لا ذنب لهم وشفقة على الأرمل والثكالى....

  • 5 احمد خلف 04-12-2016 | 07:15 AM

    الصحيح ان يكون هناك قنوت على الكلب بشار والجواميس المجوس في كل الصلوات ولعدة أيام يدعو فيها الناس

  • 6 ابن السلط 04-12-2016 | 05:34 PM

    سنصوم ان شاء الله وندعوه ان يقضي على داعش وجبهة النصرة وكافة الارهابيين الكفرة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :