facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تجاوزات في قبولات الطلبة بـ"الاردنية"

تعبيرية .. ارشيف من الانترنت
تعبيرية .. ارشيف من الانترنت
06-12-2016 04:23 PM

عمون - حتى قبول طلبة التوجيهي في الجامعات الاردنية كان لها نصيب في قنبلة ديوان المحاسبة. لقد كشف تقرير الديوان السنوي الرابع وستون لعام 2015 عن قبول الطالبة (....) بتخصص الطب على البرنامج الموازي من قبل رئيس الجامعة الاردنية بناء على الاستدعاء المقدم من ولي امرها بمعدل حصلت عليه في الثانوية العامة / الفرع العلمي 94،6%) لعام 2013 علما أن أدنى معدل للقبول في كلية الطب هو 97،8%.

ليس هذا وحسب.. تاليا ملاحظات مهمة أخرى:

* جرى تأجيل دفع الرسوم الجامعية لعدد من الطلبة الأردنيين بموجب موافقة رئيس الجامعة دون وجود سند قانوني للتاجيل حيث تركوا الدراسة ولم يسددوا الرسوم الجامعية المستحقة عليهم والبالغ عددهم 25 طالب وقد بلغت المبالغ المستحقة عليهم 9458.

* عدم تسديد الرسوم المستحقة البالغة 29161 دولارا الخاصة بالطالب غير الأردنيين الذين تم تأجيل رسومهم وتركوا الدراسة بعد ذلك .

* تحويل تخصصات لبعض الطلبة من تخصص إلى آخر بناءا على موافقة رئيس الجامعة خلافا لاسس القبول للطلبة في الجامعة الاردنية حيث تم تحويل إحدى الطالبات من تخصص الصيدلة الى طب الأسنان .

* قبول طالب في تخصص الطب على البرنامج الموازي بموافقة رئيس الجامعة بشكل مباشر دون ان يتم الإعلان عن تعبئة الشاغر لتحقيق مبدأ المنافسة والعدالة بين جميع الطلبة الذين يرغبون التقدم لهذا التخصص .

* قبول طالب على البرنامج التنافسي تخصث هندسة مدنية بناء على موافقة رئيس الجامعة الأردنية وليس عن طريق وحدة القبول الموحد البرنامج التنافسي بالرغم من انه يحمل الشهادة الثانوية غير الأردنية وتم تحويله من جامعة مؤتة الى الجامعة الأردنية بالإضافة الى أن معدله في الثانوية العامة لا يؤهله للقبول او الانتقال الى تخصص الهندسة في الجامعة الاردنية .

* قبول طلبة من ابناء الدبلوماسيين وابناء العسكريين العاملين خارج المملكة لرغم عدم استيفائهم لشرط الحصول على الشهادة الثانوية العامة من مراكز عمل أبنائهم خارج المملكة وليس من داخل المملكة شهادة ثانوية عامة أردنية.





  • 1 أكاديمي 06-12-2016 | 07:07 PM

    التقرير ممتاز جدا وما زال ديوان المحاسبة ذا كفاءة عالية في إدارة الرقابة وإعداد التقارير بشكل علمي وتفصيلي دقيق أكثر من كل الجهات الاخرى الموازية له كمكافحة الفساد أو غيرها، لكن المشكلة هي في عدم وجود تشريعات تحاسب المسئولين على هذه التجاوزات، فرئيس الجامعة الأردنية السابق مثلا يجب أن يحاسب على الأقل ماديا وثانيا معنويا وأخلاقيا على ما أعطاه تجاوزا لغير أصحاب الحق مع أنه يظهر بين فترة وأخرى مدعيا الماطنة الصالحة والاستقامة وما أبعده عنها كما نعرف وكما يقر ديوان المحاسبة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :