facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمم المتحدة: تقارير عن فظائع ارتكبت في حلب


13-12-2016 11:37 AM

عمون - أعلنت الأمم المتحدة أمس الإثنين أن أمينها العام بان كي مون قلق للغاية إزاء معلومات عن فظائع ارتكبت في الساعات الأخيرة في حلب بحق عدد كبير من المدنيين، بمن فيهم نساء وأطفال.


وقال المتحدث باسم بان كي مون ستيفان دوجاريك، إن "الأمين العام يشدد على أن الأمم المتحدة غير قادرة على التحقق بصورة مستقلة من صحة هذه التقارير، فإنه يود أن يعرب للأفرقاء المعنيين عن قلقه العميق".
وأضاف أن الأمين العام طلب من مبعوثه إلى سوريا ستافان دي ميستورا متابعة تطورات الأوضاع في ثاني كبرى المدن السورية.

وأوضح المتحدث أن الأمم المتحدة تشدد على أن كل الأطراف الموجودة على الأرض من واجبها حماية المدنيين والالتزام بالقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، وأضاف "هذه بالخصوص مسؤولية الحكومة السورية وحلفائها وفي مقدمهم روسيا وإيران".

وأحرز الجيش السوري والمجموعات المسلحة الموالية له تقدماً جديداً في حلب أمس الإثنين، حيث دخلت المعركة مرحلتها الأخيرة بعد 4 أسابيع من هجوم مدمر ضد الفصائل المعارضة.

وتحدث مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن عن انهيار كامل في صفوف المقاتلين، مع وصول معركة حلب إلى نهايتها، معتبراً أن سيطرة قوات النظام على أحياء المعارضة باتت مسألة وقت وليس أكثر.

وقال مصدر عسكري "لحظات تفصلنا عن الانتصار"، مشيراً إلى أن الجيش لا يزال يمشط أحياء بستان القصر، الكلاسة، الزبدية، العامرية، وتل الزرارير، للتأكد من خلوها من مقاتلي المعارضة.

ا ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :