كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ندوة في العلوم التطبيقية بعنوان "إتجاهات جديدة في اللغة والترجمة والأدب"


21-12-2016 12:49 PM

عمون- تحت رعاية الاستاذ الدكتور محفوظ جودة الاكرم رئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة, عقد قسم اللغة الإنجليزية والترجمة بالتعاون مع رابطة المترجمين واللغويين التطبيقيين ندوة بعنوان "إتجاهات جديدة في اللغة والترجمة والأدب" يوم الثلاثاء الموافق 13|12|2016 وذلك ضمن فعاليات القسم الاكاديمية والعلمية. عُقدت الندوة التي شارك فيها ثمان باحثين متميزين من اساتذة اللغة الانجليزية والترجمة والادب من مختلف الجامعات الاردنية في قصر المؤتمرات في رحاب الجامعة.

استُهلت الندوة بأيآتٍ عطرة من القرآن الكريم تلاها الطالب عمر المغربي من قسم اللغة الانجليزية والترجمة تبعها الكلمة الافتتاحية لرئيس القسم د. تحسين صالح التي رحب فيها بالمشاركين في الندوة واشاد بجهودهم المتميزة وحرصهم على المشاركة لاثراء هذه الندوة بافكارهم وخبراتهم على الرغم من الظروف الجوية الصعبة. وتقدم ايضاً بالشكر والتقدير الى اللجنة المنظمة للندوة على جهودها المتميزة وتفانيها وحرصها لضمان نجاح هذا العمل.كما تناول رئيس الرابطة د. سليمان العباس في كلمته الترحيبية الجوانب المختلفة لاهمية هذه الندوات على الصعيد الاكاديمي والبحثي. وفي كلمته المقتضبة ثمن د. إياد نمر عميد كلية الأداب والعلوم الانسانية الجهود التي يبذلها القسم في المجال الاكاديمي من خلال عقد الندوات والمحاضرات العلمية والبحثية. كما ذكّر بالدور الهام لطلبة القسم في نقل الثقافة والعلوم من والى اللغة العربية معتبرهم سفراء الى العوالم الاخرى.

واختتم أ.د. محفوظ جودة رئيس الجامعة الكلمات الافتتاحية بترحيبه بالمشاركين والحضور وبالضيوف الكرام وتحدث عن أهمية إقامة مثل هذه الندوات لما فيها من منفعة وتبادل للخبرات العلمية والمعرفية والفائدة لطلبة القسم. وأشاد بالدور الهام الذي تلعبه الجامعة في رعاية الفعاليات العلمية وبالدعم المتميز الذي تقدمه لتسهيل عملية سير هذه النشاطات وذلك وفق توجيهات ادارة الجامعة المتمثلة بنائب رئيس مجلس ادارتها الدكتور هيثم ابو خديجة الاكرم.
وبعد استراحة قصيرة بدأت فعاليات الجلسة الاولى التي ترأسها رئيس رابطة المترجمين واللغويين التطبيقيين د. سليمان العباس وتحدث كل من الدكتور فداء التميمي والدكتور عمر عطاري والدكتور عباس العباس والدكتور ثائر القاضي. وفي الجلسة الثانية التي ترأسها د. أحمد توفيق من قسم اللغة الانجليزية والترجمة تحدث كل من الاستاذ الدكتو بدر الدويك والدكتور سليمان العباس والدكتور بدر الدين ياسيين والدكتور اسامة عبد الغافر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :