facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يوسف: حان الوقت لعودة أراضي المستوطنات لأصحابها الفلسطينيين


24-12-2016 03:34 PM

عمون - أكد الدكتور عصام يوسف رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة أن تبني مجلس الأمن بأغلبية قراراً يدين الاستيطان الإسرائيلي، يتطلب الإسراع في وقف الاستيطان الاحتلالي وعودة أراضي المستوطنات إلى أصحابها الفلسطينيين.

ودعا يوسف في تصريح صحفي صدر عنه اليوم السبت ووصل "عمون" نسخة عنه الدول العربية والإسلامية لتحديد بوصلتها من القضية الفلسطينية العادلة، وأن تكون مع إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

وقال " كل الدول العربية التي احتلت إسرائيل أراضيها قاتلت لأجل استردادها وهذا هو الولاء للوطن، فلا يجوز لأحد أن يحرم الفلسطينيين من حقهم في استرداد وطنهم أسوة ببقية هذه الدول والشعوب التي تتغنى بتضحيات شعوبها وتمجد شهدائها".

وشدد يوسف على أن المقاومة حق شرعته الأمم المتحدة لكل شعب يقع تحت الاحتلال ونصت قرارات الأمم المتحدة على "مقاومة الاحتلال بكل وسيلة ممكنة".

وأكد أنه بات لزاما على الشعب الفلسطيني إنهاء الانقسام المقيت المُضعف للحقوق الفلسطينية أمام الغطرسة الإسرائيلية، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية الفلسطينية، والتوحد خلف قيادة واحدة مُنتخبة شرعياً.

وفي ملف حصار غزة، أشار يوسف إلى أن إنهاء الحصار الإسرائيلي واجب فلسطيني بالدرجة الأولى وعربي وقومي ودولي.

ودعا الشقيقة مصر لأن تكون مع الحق الفلسطيني بكلياته تدعمه وتؤازره، لأنه حماية لمصر وللوطن العربي.

وقال "مصر تملك مفاتيح كثيرة في رفع الحصار عن غزة، وجمع شمل الشعب الفلسطيني قبل فوات الأوان".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :