facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيلادلفيا" تحتفي بثقافة الصحة النفسية بالتزامن مع يومها العالمي


04-01-2017 02:39 PM

عمون- تحت رعاية عطوفة رئيس الجامعة الدكتور معتز الشيخ سالم، أقام قسم الإرشاد النفسي في كلية الآداب والفنون بجامعة فيلادلفيا يومه العلمي الثالث، يوم الخميس الماضي، تحت عنوان ثقافة الصحة النفسية المنشودة، والذي تضمن مجموعة من الفعاليات الطلابية بالإضافة لجلسة حوارية بعنوان «تداعيات العنف والإدمان على الصحة النفسية» مع الضيوف الدكتور جمال العناني – مدير المركز الوطني لعلاج الإدمان- والدكتور هاني جهشان مستشار الطب الشرعي.

وقد بدأت الفعاليات بوقفة دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن، ومن ثم ألقت الدكتورة لينة عاشور كلمة ترحيبية تحدثت فيها عن أهمية الإرشاد النفسي ودوره في رفع مؤشرات السعادة والرضا، ثم ألقى عميد كلية الآداب والفنون الدكتور غسان عبد الخالق كلمته التي أكد فيها على الدور التعاوني لقسم الإرشاد في زيادة الوعي في التعامل مع مشكلة الإدمان وأهمية الصحة النفسية. كما ألقى الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة كلمة تحدث فيها عن أهمية الدعم النفسي والمرشد النفسي الذي نتطلع إليه حسب معايير الصحة النفسية والذي يتصف بالتكيف والإنتاج والأكثر تأثيراً في المجتمع.

وقد قام طلبة القسم بعرض مشاهد تمثيلية عن البعد النفسي للتطرف وعن العنف وأسبابه بالإضافة إلى تعريف الإرشاد النفسي والصحة النفسية من خلال استعراض آراء المجتمع المحلي عن هذين المفهومين، هذا بالإضافة لمجموعة من المسابقات والنشاطات المتنوعة.

واختتمت فعاليات اليوم العلمي بالجلسة الحوارية والتي تحدث فيها كل من الدكتور جمال العناني عن المخدرات وآخر ما توصلت إليه الأبحاث عن أسباب ونتائج الإدمان، كما استعرض الدكتور هاني جهشان نتائج العنف وأسبابه ودور الإرشاد النفسي في الوقاية من العنف.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :