facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





محمد خليل .. قصة وطنية وحزبية في الفحيص تؤرخ وتروى


اسامة الرنتيسي
08-01-2017 02:16 AM

أعرف محمد خليل اليطاوي منذ نحو ٤٠ عاما، فنحن ابناء الفحيص لم نغادرها طيلة العمر، ولم ولن تغادرنا ابدا، الفارق العمري بيننا ليس كبيرا، لهذا فنحن اصدقاء على الاقل منذ اكثر من ٣٥ عاما .

ومحمد خليل ابو صلاح، قصة وطنية وحزبية في الفحيص تؤرخ وتروى، فهو أحد الذين قبضوا على جمر العمل الحزبي منذ الصغر، ومنذ كان طالبا في مدارس الفحيص، نضج كثيرا في الجامعة الاردنية عندما كان اليسار مسيطرا على الحركة الطلابية، وكان احد ابناء الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عندما كانت 'مجد' شعلة نشاط في الاردنية واحداث عام 1978.

بعد التخرج في الجامعة، عمل ابو صلاح في سلك التربية والتعليم، الا أن الجهات الامنية لم تمهله طويلا فتم فصله من العمل لنشاطه الحزبي، ولم يعد الى وظيفته الا بعد عام 1989، وانتقل من وزارة التربية الى وزارة الثقافة. 

ابو صلاح حزبي من النوع النادر، يجيد نسج العلاقات وبناء التحالفات بطريقة أهّلته ليصبح رقما صعبا في المعادلة الانتخابية في الفحيص وماحص ومحافظة البلقاء، لكن ملعبه الرئيسي كان الفحيص وناديها العريق. 

من القيادات التي حافظت على موقعها دائما في الصف الاول في حزب الشعب الديمقراطي الاردني 'حشد'، وفي السنوات الاخيرة برز اسم ابو صلاح في الفعل الثقافي والمهرجانات فكان الجندي المجهول لمهرجاني الفحيص وجرش، ونسج علاقات واسعة مع المثقفين والفنانين الاردنيين والعرب، وكانت له بصمات واضحة في البرامج الثقافية للمهرجانيين. 

ابو صلاح مهندس التكتيكات في الجولات الانتخابية المقبلة، وهو الذي اختلفتُ مع تكتيكاته الانتخابية اكثر مما اتفقت، لكن لم نصل في يوم من الايام الى مرحلة القطيعة، لأنه المعلم الاول، والمرجع البارز، وابن يطا العاشق للفحيص.

 


ابو صلاح، يرقد الان على سرير الشفاء في مشفى الجامعة الاردنية، يقاوم بكل ما نعرفه عنه المرض اللعين عدة سنوات، صامدا صمود الابطال، وبمعنويات المناضلين الجبابرة.

ابو صلاح أعرف انك لن تخذلنا، وسوف تغادر الوعكة الصحية التي تمر بها الان، لان عشقك للحياة والفرح والنور اكبر من كل محاولات الخبثاء.

أصدقاؤك ورفاقك في الفحيص يحضرّون لسهرة صبّاحية على شرفك في مزرعة الدكتور الجميل جريس الداوود، وقد تكفّل الاعزاء باجس الداوود وانور ابو زينة وجريس خيرو لتجهيز الترتيبات، والجميع يترجونك ان لا تتأخر عليهم كثيرا، لان تحديد الموعد متروك لك. 

ابو صلاح، بالله عليك لا تخذل رفيقة حياتك سهام العيساوي التي ترتب من الان وبعد انتهاء عملك في مهرجان جرش المقبل في نيسان لزيارة صلاح في اميركا، لكي تستجم في ربوع الولايات المتحدة الاميركية، وتتعرف على جماعة العم سام عن قرب.

دعوات صادقة ان يمنّ الله عليك بالشفاء والعودة الى حياتك وأيامك التي تحب وتعشق.




  • 1 أمجد جميل السلمان 08-01-2017 | 04:13 AM

    الف حمداللعلى السلامه أستاذ محمد خليل ,نعم انه ابن الفحيص ولقد سررت كثير عندما رايته في نادي الفحيص السنه الماضيه ،أنشالله بتقوم بالسلامه

  • 2 صديق 08-01-2017 | 08:39 AM

    سلامات أبو صلاح والله إنك رجل طيب وقادر على التواصل مع الجميع لا تعرف الغضب وتبحث دائما عن حلول.

  • 3 جهاد شفيق صويص 09-01-2017 | 10:31 PM

    يا الله اش الدنيا تعمل..... قبل كل شى اخوان استادنا ابن الفحيص الدى تعشقة نحن نعشقك نحبك نعرف كنت استادنا اخوانا معلم نحن نحبك الفحيص تحبك نحن ندعو لك بسلامة صحة السلامة نحن بانتضارك ابوصلاح رب يكون معاك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :