facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أبغض الحلال عند الله


علي القيسي
09-01-2017 06:01 PM

أسهل شيء تستطيع عمله هو الطلاق.. كلمة وعلى الماشي تصبح زوجتك محرمة عليك؟؟
ربما أصبح الطلاق موضة!؟ في الاردن بات كل شيء غريبا،، الزواج والخطوبة، طقوس الزواج تطورت وكذلك الطلاق،، من السهولة بمكان ان تتزوج اليوم وتطلق في اليوم الثاني؟!
هكذا أمسى المجتمع الاردني، مجرد ان يتفوه الزوج بكلمة واحدة موجهة لشريكة حياته فيها عتاب او غضب او انتقاد، تقوم الزوجة المدللة من اهلها قائلة لزوجها؛ (طلقني مشان الله طلقني..اف زهقت العيشة معك يا اخي)
كثيراً ما تستفزالزوجَ هذه الكلمة التي تقولها الزوجة خاصة إذا رددتها (إذا انت زلمة طلقني)! عندها فقط يغضب الرجل حتى انه لا يفكر كيف تطلع كلمة الطلاق من فمه... أنتِ طالق!!

وتبدأ المشاكل والمحاكم والاطفال والنفقات والحكي الكثير والقليل، كل ذلك لان الموازين تغيرت، والحياة تبدلت واصبحت المرأة صاحبة قرار واستقلال عن الزوج ومتعلمة بالجامعات ومثقفة، وكل ذلك ايضا لان الزوج أصبح لا يراعي شعور الزوجة ولا يحترمها ولا يقدر انسانيتها وتعبها في العمل والاطفال وتربيتهم والبيت ومسؤولياته. الكل أصبح لا يطيق الآخر، الزوج لا يريد ان تحاوره الزوجة او ان تسأله عن راتبه الشهري او يتهرب من مصاريف البيت والأطفال، ويُلزم بها الزوجة العاملة طمعا براتبها الشهري!!
هذه بعض الاسباب للطلاق الذي أضحى يزداد بشكل لافت في المجتمع الاردني وفي السنوات الأخيرة.

إن هذه الظاهرة في مجتمعنا غدت تهدد الاسرة الاردنية والمجتمع بشكل عام، فلابد من حلول وأفكار لمعالجة هذه المشكلة الخطيرة، التي هي الطلاق، حتى نحافظ على الطفولة والأمومة.




  • 1 Einstein 09-01-2017 | 07:00 PM

    يعني الشغلة نسبية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :