facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفقر يؤثر على قلوب النساء أكثر من الرجال


20-01-2017 02:57 AM

عمون - حذّرت دراسة استرالية حديثة، من أن النساء اللاتي ينتمين لخلفيات اجتماعية واقتصادية منخفضة، أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، من الرجال الذين ينتمون لنفس الفئة.

الدراسة أجراها باحثون بـ"معهد جورج للصحة العالمية" في استراليا، ونشروا نتائجها، اليوم الخميس، في دورية "علم الأوبئة وصحة المجتمع".

وللوصول إلى نتائج الدراسة، درس فريق البحث حالة 22 مليون شخص في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وأستراليا، وراجعوا نتائج 116 من الدراسات السابقة.

وتم تقييم مستويات التعليم، والدخل، للمشاركين في الدراسة من الجنسين، لكشف علاقتها بخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وكشفت النتائج، أن النساء اللاتي يعشن أوضعًا اجتماعية واقتصادية فقيرة وصعبة، أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 25%، مقارنة بالرجال الذين يعيشون نفس الظروف.

وقال الباحثون، إنه من المعروف أن الأشخاص الذين يعيشون أوضاعًا اقتصادية واجتماعية صعبة، أكثر عرضة للخطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، مقارنة مع نظرائهم الذين يعيشون في مجتمعات ثرية.

وأضافوا أن نتائج الدراسة كشفت أن "هذا الوضع الاقتصادي الصعب، يؤثر على قلوب النساء أكثر من الرجال، وهذا يبعث على القلق".

ووفقا للدراسة، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة بين النساء في جميع أنحاء العالم، حيث تؤدي إلى وفاة 8.6 مليون امرأة سنويًا حول العالم.

الاناضول





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :