facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"العربية لحقوق الانسان" تناشد العالم بدعم الاردن اقتصاديا


21-01-2017 02:30 PM

عمون- ناشد رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الانسان في جامعة الدول العربية الدكتور أمجد شموط المجتمع الدولي بشكل عام والدول العربية خاصة الى ضرورة تحمل مسؤولياتهم القانونية والانسانية في اطار مبدأ تقاسم الاعباء بين الدول، بوقوفهم الى جانب الاردن ودعمه في تحمل الاعباء الاقتصادية وخاصة الناتجة عن اللجوء السوري.

وقال شموط ان الاردن يعتبر من أكثر الدول المستضيفة للاجئين السوريين، وان المجتمع الدولي والعربي قصر اتجاه الاردن، لا سيما وان مساهمة الدول المانحة لا تتجاوز سوى 30 بالمئة من تكاليف ونفقات اللجوء على الاردن، في حين ان الاردن يعاني من اوضاع اقتصادية خانقة، الامر الذي انعكس سلبيا على الاوضاع المعيشية على الشعب الاردني.

وأشار شموط الى ان الوضع القائم الاقتصادي يهدد الحقوق الاقتصادية وعزز من ارتفاع نسب البطالة بين الاردنيين ورفع معدلات الفقر، كما وان للجوء آثار سلبية اخرى على المجتمع الاردني من شانها ان تهدد منظومة الامن والسلم الاجتماعي وخصوصا ان الاردن يعاني اقتصاديا بسبب قلة الموارد.

ومن جهة اخرى، ثمن شموط قرار الرئيس الامريكي السابق القاضي بالغاء العقوبات الاقتصادية على السودان، مؤكدا انها خطوة حكيمة لها آثار ايجابية على تطوير وتحسين منظومة حقوق الانسان في السودان.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :