facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قرار قضائي ينتصر للمحامين


31-01-2017 04:10 PM

عمون - سحر القاسم - انتصر القضاء الاردني للمحامين، حيث قررت قاضية محكمة صلح حقوق عمان رائدة البوادي اليوم الثلاثاء اعتبار المحامي غير ملزم بدفع رسوم ترخيص المهن كون المحامين يخضعون لقانون رسوم خدمات المكاتب المهنية ولا يخضعون لقانون ترخيص المهن، واستنادا لذلك قررت إلزام امانة عمان الكبرى بإعادة الرسوم التي كانت تقاضتها من المحامي احمد حبول خلال فترة عمله كمحامي وفق ما اكد المحامي حبول لعمون.

ويلغي هذا القرار ما تفرضه امانة عمان الكبرى على المحامين بدفع رسوم ترخيص المهن، حيث تلزم الامانة بحسب المحامي حبول المحامين على ترخيص المهن وفي حال عدم ترخيصهم تقوم بمخالفتهم واغلاق مكاتبهم وتشميعها بالشمع الاحمر، كما تقوم بتحويلهم لمحكمة امانة عمان الكبرى لمحاكمتهم على ما تدعي انه جرم مخالفة قانون ترخيص المهن .

واشار المحامي حبول الى أن جميع المحامين والاطباء والمهندسين وكافة النقابيين الذين ينتسبون لنقابات لها قانون خاص سيستفيدون من هذا القرار .

وكان المحامي احمد حبول تقدم بدعوى لدى محكمة صلح حقوق عمان ضد امانة عمان الكبرى لمطالبتها بإعادة ما استوفته منه من رسوم ترخيص مهن طيلة فترة عمله كمحامي ابتداء من عام 1994 وحتى عام 2015 .

وبين المحامي حبول ان قانون رسوم الخدمات الذي يخضع له المحامين ينص على انه " إذا كان الشخص يتعاطى مهنة وينتسب الى نقابة مهنية بموجب قانون خاص وملزم بسداد الرسم السنوي للنقابة فلا يخضع لقانون ترخيص المهن "لافتا الى ان القانون ذكر امثلة منهم المحامين والاطباء والمهندسين.

ويذكر ان القرار قابلا للطعن امام محكمة الاستئناف.





  • 1 قانوني 31-01-2017 | 06:57 PM

    القرار صدر عن محكمة الدرجة الاولى و ليس نهائي ولا يشكل مبدأ قانوني الان.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :