facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجنة تشجيع الاستثمار في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي تباشر عملها


22-02-2017 02:59 PM

عمون - اجتمع أعضاء لجنة تشجيع الاستثمار في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي بحضور الأستاذ نضال الدباس (مستشار – هيئة الاستثمار)، للتعرف على آلية عمل الهيئة في تشجيع الاستثمار ومعرفة خططها في تطبيق الأسلوب الرقمي والمعرفي في عملها.
وتضم اللجنة في عضويتها مجموعة من الخبراء والمتطوعين لبحث أفضل الوسائل والقوانين والإجراءات التي يمكن تقديمها كمقترحات لصانعي القرار، بصفة أن الملتقى مركز أبحاث يهدف إلى تحقيق هدف تحويل المجتمع الأردني إلى مجتمع معرفي يحقق ناتج قومي بقيمة مائتي مليار دولار في عام 2040".
وتم خلال الاجتماع الذي عقد مؤخرا في مقر الملتقى مناقشة أهمية التحول الى المجتمع المعرفي والتحول الى الحكومة الالكترونية في دعم الاستثمار في المملكة، وأهمية التحول الى الأسلوب الرقمي في التغلب على المزاجية في التغيير الدائم للفكر الاقتصادي والوصول الى الشفافية والمصداقية لحماية الموظف والتاجر والمستثمر.
واستعرض الأستاذ نضال الدباس مجموعة من الخبرات والأفكار لما تقوم به الهيئة من إجراءات لتشجيع الاستثمار وخطط الهيئة في تطبيق الأسلوب الرقمي في عملها.
وأكد أن كافة الجهات الداعمة للاستثمار في المملكة موحدة بمرجعية واحدة هي الهيئة، حيث تقدم خدمات متكاملة للمستثمر فيراجع فقط الهيئة ليقوم ضباط الارتباط بالمضي في الإجراءات مع جميع الجهات.
وأكد على أهمية التحول الى المجتمع المعرفي للقضاء على مشكلة الفساد والرشوة التي تعيق الاستثمار وتؤثر على صورة الأردن.
من جانبهم أكد أعضاء اللجنة أن المستثمر يواجه العديد من المشاكل والتعقيدات أبرزها طول المدة للحصول على التراخيص والموافقات من قبل الدوائر الرسمية، وأهمية التحول إلى نظام رقمي لتسهيل الإجراءات، بالإضافة إلى أهمية الحاجة إلى بيئة استثمار جاذبة خاصة للأردنيين المستثمرين في الخارج.
وتضم اللجنة في عضويتها معالي السيد سليمان الحافظ (وزير المالية السابق)، وسعادة المهندس عبد الرحيم البقاعي والدكتور جمال أبو عبيد (المدير التنفيذي– دائرة التخطيط الاستراتيجي والأبحاث -بنك الإسكان)، وعطوفة الدكتور نائل الحسامي (غرفة صناعة عمان)، والأستاذ عصام السمهوري (مدير عام شركة اجيال للخدمات المحاسبية)، والأستاذة ملاك العقيلي (رئيس شركة القمح الذهبي للتجارة)، والدكتورة عفاف أبو زر (قسم المحاسبة/ جامعة فيلاديلفيا)، والأستاذ طارق الخضراوي (وكالة رم الإخبارية).
ويعد الملتقى هيئة خبرة غير ربحية تمولها مؤسسة خدمة المجتمع "طلال أبوغزاله فاونديشين"، وهو واحد من النماذج لخدمة المجتمع حيث أن المنتجين فيه مواطنون أردنيون متبرعون بوقتهم وعلمهم وجهدهم في خدمة هذا الوطن الذي نفخر به وندين له بالولاء لقيادته الهاشمية".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :