facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إشهار كتاب «بيت من البلقاء» للساكت


23-02-2017 02:42 PM

عمون- "بيت من البلقاء"، هو عنوان الكتاب الذي أشهره مؤلفه الخبير الاقتصادي والوزير السابق د.بسام الساكت، مساء الاربعاء بمركز الحسين الثقافي برأس العين.

ويشتمل الكتاب على مدونات لمذكرات عاشها المؤلف بين الطفولة والشباب والعمل والصداقات، وما تحمل من مسؤوليات في القطاعين العام والخاص والتطوعي، وبين أزمان مختلفة بقي فيها منحازاً للإنسان وللوطن بحسب ما عرف عنه الأصدقاء.

يقول د. بسام الساكت إن كتابه، أو تدوين مذكراته تنطلق بالإساس من إحساسه بـ»أمانة المسؤولية»، مستدركاً أن المذكرات ليست استعراضاً للفروسية، بل هي رسالة للأجيال، خصوصاً في ما نشهد من تحولات في ظل العصر الحديث.

ويقول في مقالة له بعنوان: "الاستثمار المالي والفرص"، إن اقتصاد الأردن الناشئ لم يعد اقتصاداً صحراوياً بل يحتضن قوة إنسانية ومالية تعتمد الآلية الناعمة وقدرة الإنسان التنظيمية واستثمار تعليمه النوعي. ويعتمد في تنميته على تفعيل برامج الإصلاح المالي والاقتصادي وحشد القطاع الخاص وتبني تحرير الاقتصاد والتواصل مع العالم.

والساكت، من مواليد السلط، حصل الدكتوراه في الاقتصاد،جامعة كييل ،بريطانيا 1976.

تسلم عددا من المناصب الاقتصادية، الجمعية العلمية الملكية، عضو مجلس الامناء ومدير (CEO) الدائرة الاقتصادية، رئيس قسم الاقتصاد والتنمية، البنك المركزي الاردني، عضو مجلس الاعيان 26.

كما تسلم حقيبة وزارة الزراعة، ووزارة الصناعة والتجارة، ووزارة النقل والاتصالات والبريد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :