facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تذليل صعوبات التجارة بين الاردن والعراق


27-02-2017 02:56 PM

عمون- اتفق الاردن والعراق على تذليل الصعوبات التي تواجه حركة التبادل التجاري بين البلدين واعتماد عدد من المعايير لغايات اعتماد السلع الاردنية التي ستعفى من الجمارك عند تصديرها للعراق ومنها ان تكون السلع المصدرة ذات منشأ أردني.

جاء ذلك خلال الاجتماع الاول للجنة الفنية الاردنية العراقية المشتركة المكلفة بدراسة السلع الاردنية التي يمكن اعفاؤها من الرسوم الجمركية عند دخولها للعراق في عمان على مدى يومي الأحد والاثنين برئاسة الامين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي ووكيل وزارة الصناعة والمعادن العراقية الدكتور محمد هاشم عبد المجيد بحضور السفيرة العراقية لدى الاردن صفية السهيل ورئيس اتحاد الصناعات العراقي علي صبيح بمشاركة رئيس غرفة صناعة الأردن عدنان أبو الراغب ومختصين من الجانبين.

وقال الامين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان هذا الاجتماع جاء متابعة لنتائج زيارة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الى بغداد في التاسع من كانون ثاني الماضي على رأس وفد من القطاعين العام والخاص بهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات بخاصة الاقتصادية منها.

وسلم الجانب الأردني الجانب العراقي قوائم السلع المطلوب اعفاؤها من الرسوم الجمركية لدراستها مع الجهات المعنية في العراق تمهيداً لاتخاذ القرار المناسب بشأنها خلال اجتماعات اللجنة الأردنية العراقية المشتركة المقرر عقدها في بغداد خلال الفترة 19-20/3/2017.

واتفق الطرفان على أن تكون السلع المصدرة للعراق مطابقة للمواصفات والمقاييس المعتمدة في البلدين ووفق معايير تضمن سلامة تلك المنتجات.

كما اتفق الطرفان على ضرورة البحث في كيفية تعزيز التكامل الاقتصادي بين البلدين وبناء شراكات اردنية عراقية داخل الأراضي العراقية، والاستفادة من مشاريع خصخصة القطاع الحكومي العراقي، في ضوء الإصلاحات التي قام بها الجانب العراقي لدعم الصناعة.

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :