facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توصيات بالجملة لندوة نادي الاستقلال (كرة القدم النسوية .. واقع وطموح)


27-02-2017 03:28 PM

عمون - تقدم المشاركون في ندوة نادي الاستقلال ( كرة القدم النسوية الأردنية – واقع وطموح ) إلى الأمير علي بن الحسين رئيس الإتحاد الأردني لكرة القدم بأسمى آيات الشكر والعرفان لشمول رعايته الكريمة للندوة، حيث شهد حفل ختام الندوة إقرار الشخصيات والجهات المشاركة مجموعة من التوصيات التي بادر نادي الاستقلال إلى تنظيمها بدعم مجموعة فاين الصحية القابضة ومشاركة أركان كرة القدم النسوية على صعيد الأندية والمنتخابات وأسسرة الإعلام الرياضي والجهات ذات الشأن والإختصاص وتم تشكيل لجنة التوصيات التي بدورها تثمن من السادة: محمد قدري حسن عبدالحافظ الهروط، شبلي الشطرات، بلال الغلايني، يحيى قطيشات ربيع العدوان، محمد حسيبا والسادة وقاص التل، حكم جرار، وأيمن الفاعوري ، حيث جاءت توصيات الندوة في ضوء جلسات العمل التي أدارها د. محمد جرابيع ود.ماجد عسيلة والأوراق النقاشية المقدمة من رئيس نادي الزرقاء م.صالح الغويري، المدرب الوطني داوود بابنه، ورئيسة اللجنة النسوية في اتحاد الكرة رنا الحسيني والزميلة منال بزادوغ رئيسة اللجنة الإعلامية عضو مجلس إدرة نادي الاستقلال واللجنة النسوية لاتحاد الكرة، قائدة المنتخب الوطني النسوي الأول ستيفاني النبر، ومدربة نادي الاستقلال ردينه الاغا وكذلك ما جاء في كلمات مندوب سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد الكرة مصطفى الطباع، ورئيس نادي الاستقلال د. حسين الجبور، ورئيس مجلس إدارة مجموعة فاين الصحية القابضة غسان نقل ومداخلات الشخصيات والجهات المشاركة:
- تثمن ندوة نادي الاستقلال ( كرة القدم النسوية – واقع وطموح ) دور وجهد ودعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين رئيس الإتحاد الأردني لكرة القدم اهتمام سموه بشؤون كرة القدم النسوية على كافة المستويات وفيما يخص الأندية والمنتخبات.
- تؤكد الندوة على أن وجود سمو الأمير علي بن الحسين على رأس الإتحاد الأردني لكرة القدم ينبغي أن يشكل نقطة جذب وحفز لمنظومة الكرة النسوية في كل الإتجاهات.
- تثمن الندوة دور سمو الأمير علي بن الحسين في دعم كرة القدم النسوية عربياً وقارياً وعالمياً وأولمبياداً من خلال سلسلة المناصب التي تقلدها سموه في المرحلة السابقة.


- تأمل الندوة من سموه الأمير علي بن الحسين وأسرة الهيئة التنفيذية لإتحاد كرة القدم ودوائر ولجان الإتحاد وكافة الجهات ذات الصلة والإختصاص بتبني توصيات الندوة كخطوة في الطريق إلى تعزيز واقع ومستقبل الكرة النسوية الأردنية، وتالياً توصيات ندوة نادي الاستقلال:

1- التأكيد على أهمية دعم مسيرة المنتخبات الوطننية النسوية لكافة الفئات العمرية تعزيزاً لنجاحاتها في الكثير من المحطات.
2- توفير كل مستلزمات المنتخب الوطني الأول لتمكينه من تحقيق أفضل ظهور ممكن خلال المشاركات المقبلة وفي مقدمتها نهائيات كأس آسيا للمنتخبات الوطنية والتي ستقام في عمان العام القادم 2018.
3- التأكيد أن استضافة الأردن لنهائيات كأس العالم للناشئات خلال العام 2016 ينبغي أن يشكل ارثاً للاجيال القادمة من خلال وضع مرافق ومنشآت وملاعب تلك البطولة العالمية بتصرف منظومة كرة القدم النسوية على صعيد الأندية والمنتخبات كم أنها تلك الاستضافة العالمية الناجحة ينبغي أن تشكل حافزاً كمبدأ لتعزيز قناعة المجتمع المحلي بأهمية منح الفرصة للفناة الأردنية لممارسة كرة القدم.
4- التأكيد على أهمية توفير مستلزمات انجاح استضافة الأردن لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات الوطنية العام 2018 كحدث ينبغي أن تشكل تحولاً نوعياً في مسيرة ومستقبل كرة القدم النسوية اردنياً وعربياً وقارياً.
5- المباشرة مبكراً بتهيئة المجتمع المحلي لاستقبال كأس آسيا في عمان بما يوفر ويضمن تواجد حضور جماهيري يملأ المدرجات من العائلة الأردنية وأبناء الجاليات الآسيوية المقيمة في الأردن.
6- التأكيد على أهمية تعزيز دور اللجنة النسوية المنبثقة عن الإتحاد الأردني لكرة القدم ومنح هذه اللجنة صلاحيات أوسع تمكنها من تأدية واجبها للتفاعل مع أندية اللعبة والمنتخبات الوطنية.
7- التأكيد على أهمية تقديم الحوافز التي تسهم في زيادة عدد الأندية المنتسبة لمنظومة كرة القدم النسوية وبخاصة الأندية الجماهرية وأندية المحافظات.
8- التأكيد على أهمية احداث نقلة نوعية في شكل بطولات كرة القدم النسوية المحلية من خلال انتظام مواعيدها وتهيئة الملاعب النموذجية واستحداث بطولات أخرى تعزز بطولة الدوري للدرجتين الأولى والثانية.
9- التأكيد على أهمية تعزيز حضور الفتاة أو المرأة الأردنية في مجالات التدريب والتحكيم والإدارة وحفز اللاعبات على الإلتحاق بهذه المجالات .
10- التأكيد على أهمية صقل مواهب وقدرات المدربين الوطنيين لجنسين ومنح المدربة الأردنية حوافز للالتحاق في دورات الصقل والتأهيل وصولا إلى شهادة دورات المحترفين.
11- مضاعفة حجم الدعم المالي المقدم للأندية لتمكينها من توفير الأجواء المناسبة لهذه الأنديةومساعدتها في التخفيف من معاناتها.
12- التأكيد على اتخاذ خطوات وترتيبات واجراءات تشجع اللاعبة الأردنية على البقاء في الملاعب لأطول فترة ممكنة.
13- التأكيد على أهمية تعزيز واقع ومستقبل مراكز سمو الأمير علي بن الحسين لكرة القدم النسوية.
14- التأكيد على أهمية فتح المزيد من مدارس كرة القدم النسوية التابعة للأندية.
15- التأكيد على أهمية دور القطاع التربوي والمدرسي الحكومي والخاص وحفز مدارس المملكة كافة على منح الفرصة خاصة لطالبات المدارس الابتدائية لممارسة كرة القدم.
16- التأكيد على أهمية دور الإعلام الرياضي في تعزيز نجاحات كرة القدم النسوية في كافة المجالات وتسليط الضوء على ابراز اللاعبات والمدربات والعاملات في مجال التحكيم والإدارة.
17- تثمين نجاحات وتجارب كوكبة من الاعبات المحترفات والبحث عن فرص تعزيز حصول اللاعبة الأردنية على فرصة الإحتراف الخارجي.
18- التأكيد على أهمية تعزيز دور المدرب الوطني على مستوى الأندية والمنتخبات.
19- التأكيد على أهمية التريث عند التعاقد مع المدرب الأجنبي وعدم التوجه لهذا الأمر إلا عند الضرورة القصوى وبعد التأكد من السيرة الذاتية للمدرب الأجنبي ومدى قدرته على تحقيق الإضافة المطلوبة.
20- حث كافة مؤسسات القطاع الخاص لتقديم كل مظاهر الدعم والمساندة للأندية ومنتخبات كرة القدم النسوية.
21- حث وزارة الشباب ومن خلال المبادرات الملكية لتمكين الأندية المهتمة بكرة القدم النسوية للحصول على حافلات نقل تخفف من الأعباء المترتبة على هذه الأندية.
22- حث مجلسي النواب والأعيان على تبني مشاريع قوانين تشجع مؤسسات القطاع الخاص على الاستثمار في عالم كرة القدم وبخاصة كرة القدم النسوية.
23- التأكيد على أهمية تسهيل اجراءات الأندية المهتمة بكرة القدم النسوية على الإعفاء المتصل باستيراد ادوات واحتياجات اللعبة.
24- حث قطاع الجامعات والكليات الجامعية المتوسطة على الاهتمام بشأن كرة القدم النسوية من خلال تشكيل فرق نسوية لهذه الجامعات والكليات واستحداث بطولة خاصة بها.
25- التأكيد على أهمية إعادة النظر في آلية صرف الدعم المخصص من الإتحاد الدولي لكرة القدم وكذلك الإتحاد الآسيويبما يوفر دعما اضافيا للاندية المهتمة بكرة القدم النسوية.
26- التأكيد على أهمية عقد المزيد من الندوات والمؤتمرات الخاصة بكرة القدم النسوية خاصة في المحافظات الأخرى، والتوجه لإقامة ندوة خاصة بواقع كرة القدم النسوية عربيا من خلال الإنفتاح على الاتحادات العربية لتشجيعها على تعزيز حضورها في عالم كرة القدم النسوية.
27- التأكيد على أهمية الانفتاح على كافة وسائل الاعلام محليا وخارجياً.
28- التأكيد على أهمية اتاحة الفرصة أمام مجموعة من الإعلاميات للتخصص في كرة القدم النسوية.
29- التأكيد على أهمية منح أندية اللعبة وكوادرها فرصة المساهمة في تنظيم الأحداث الكروية النسوية التي ستقام في الأردن وبخاصة بطولة كأس آسيا للمنتخبات عام 2018.

مع تحيات لجنة التوصيات
- محمد قدري حسن
- شبلي الشطرات
- عبد الحافظ الهروط
- بلال الغلايني
- ريما العبادي
- يحيى قطيشات
- ربيع العدوان
- وقاص التل
- حكم جرار





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :