facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حفل توقيع "همس القوارير" في الزرقاء


12-03-2017 10:56 AM

عمون- استضاف فرع رابطة الكتاب الأردنيين في الزرقاء، مساء أمس حفل توقيع المجموعة القصصية المعنونة بـ "همس القوارير" للقاصة خلود المومني، وسط حضور جمع من الكتاب والمهتمين.

وقدم الناقد محمد المشايخ قراءة في المجموعة قال فيها "انها تتميز بمعالجتها لهموم انسانية وانحيازها الى القصص السيكولوجية التي ترصد آمال وآلام وهموم عذابات البشرية، حيث تتوقف عند المنغصات التي تعمل على تدمير روح الرجل والمرأة".

وأضاف انها قصص واقعية تعنى بتصوير الأشياء والعلاقات بصورة واضحة اضافة الى تصويرها الداخلي، حيث تطرقت الى قضايا عامة تمثلت في الخلافات الزوجية، الخيانة الزوجية، جرائم الشرف، تعدد الزوجات، عمليات التجميل، العقم، الميراث، تأخر الزواج، البطالة والحب من طرف واحد.

وبين ان القاصة أتقنت رسم المشاهد التي تولد الصورة القصصية وتنثرها بين الكلمة والمشهد، كما ركزت على البعد الاجتماعي للشخصيات عبر طريقة تعاملها مع الآخرين في المجتمع، والحديث عن ظروفها المعيشية، لافتا الى ان القاصة لجأت الى القصة القصيرة جدا باعتبارها الأقدر على الكشف عن تعدد الحقول الدلالية التي تمنح فعل التلقي قدرة عالية على انتاج الرمز الذي يحتاج الى تأويل وسعي لإبراز أسراره.

وقال ان المجموعة فيها تكثيف شديد قائم على الجمل القصيرة المركز الموحية، واتكاء على عدد من الشخصيات واستغناء عن الحوار وشحن للجملة القصصية بالصور الفنية التي تصف المشهد وتنم عنه.

وقرأت المومني العديد من قصص المجموعة الواقعة في 119 صفحة من القطع المتوسط وتشتمل على 55 قصة متنوعة ، في حين وقعت مجموعتها للحضور .

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :