facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توضيح من البلدية .. لماذا تخاذلت بلدية الزرقاء في تكريم الشهيد الزيود؟


13-03-2017 09:37 AM

عمون- نـوف الـور- قبل عام قدم البطل الرائد راشد الزيود نفسه بصدر رحب فداء للأردن وأمن شعبه وصون حدوده، ومنذ فترة استشهاد الرائد الزيود بدأت مطالبات اهالي الزرقاء، المدينة التي ولد وترعرع فيها البطل بإقامة مكان يحمل اسمه تكريما وتخليدا لبطولاته .

مصادر موثوقة اكدت لـ عمون أكدت انه تم الطلب شفويا في حينها من رئيس البلدية م.عماد المومني بأن يتم إطلاق اسمه على شارع أو ميدان، بعد ان تم إطلاق اسم الشهيد على شوارع رئيسة في محافظات مأدبا والمفرق قبل محافظة الزرقاء، وحتى في فلسطين.

وبعد سجال طويل بين البلدية والاهالي تم اختيار دوار (الطيارة) في مدينة الشرق ليحمل اسم ميدان الشهيد البطل الرائد راشد الزيود، وعمل الاهالي وبمبادرة شخصية على ترتيب الدوار وازالة اي يافطات اعلانية او انتخابية ورفع صورة الشهيد الزيود.

واكدت المصادر انه تم اتخاذ الاجراء الرسمي بمخاطبة دائرة العطاءات في وزارة البلديات من قبل بلدية الزرقاء في آب العام الماضي- أي بعد 6 شهور تقريبا من استشهاد الزيود- للموافقة على الدراسات والتصاميم لميدان الشهيد الرائد الزيود في مدينة الشرق ولكن بقي حبيس الادراج حتى نهاية السنة بلا جواب أو متابعة .

المصادر كشفت ان جهود شخصية من ابناء المدينة استمرت بمتابعة الموضوع في وزارة البلديات ورئاسة الوزراء وأسفرت موافقة مجلس الوزراء في 6 شباط الماضي عن طرح عطاء الميدان من قبل بلدية الزرقاء واعتباره إهداء منها لمدينة الشرق، وخصص له مبلغ ٣٠٠ ألف دينار، ومنذ حينه تمت مخاطبة بلدية الزرقاء بموافقة مجلس الوزراء على طرح عطاء الميدان، ولم تحرك البلدية ساكنا، الا انها خفضت العطاء من ٣٠٠ ألف إلى ١٠٠ ألف، علما أن التصاميم الأولية التي رفعت لرئاسة الوزراء كانت بالمبلغ الأصلي.

عمون تواصلت مع والد الشهيد الزيود اللواء الركن حسين الزيود واجاب بـ "لا تعليق لدي، وليس من المفروض ان ابحث عن تكريم لراشد، فراشد قد كرم الجميع باستشهاده من اجل الوطن".

وفي محاولة التواصل مع بلدية الزرقاء في ظل "حل المجالس البلدية" ، لم يجب أحد، لا على الهاتف الارضي لمكتب رئيس البلدية الاسبق م.عماد المومني ولا على الهاتف النقال، وبهذا سيكون مطلب اهالي الزرقاء بتكريم ابنهم البطل، اول ملفات ومهام المجلس المقبل، وسيبقى السؤال مطروحا .. لماذا تخاذلت بلدية الزرقاء في تكريم الشهيد الزيود؟؟.

الى ذلك قامت بلدية الزرقاء بارسال كتاب توضيحي لوكالة عمون الاخبارية توضح فيه الاجراءات التي اتخذتها لتكريم الشهيد الزيود، وفيه ما يلي:

اشارة للمادة الصحفية المنشورة بعنوان لماذا تخاذلت بلدية الزرقاء في تكريم الشهيد الزيود .

ارجو توضيح التالي : 

1. تم مخاطبة معالي وزير الشؤون البلدية عن طرح عطاء انشاء ميدان الشهيد راشد الزيود في مدينة الشرق.

2. خاطب معالي وزير الشؤون البلدية رئاسة الوزراء بتاريخ 29/1/2017 للموافقة على قيام البلدية بطرح عطاء انشاء ميدان الشهيد راشد الزيود في مدينة الشرق.

3. وافق رئيس الوزراء على طرح العطاء بتاريخ 6/2/2017 على قيام البلدية بطرح العطاء.

4. بتاريخ 12/2/2017 وجه وزير الشؤون البلدية كتابا لبلدية الزرقاء يتضمن موافقة رئيس الوزراء على قيام البلدية بطرح عطاء انشاء ميدان الشهيد راشد الزيود في مدينة الشرق واعتبارة اهداء من البلدية لمدينة الشرق وتكريما للشهيد راشد الزيود.

بعد ورود الكتاب لديوان البلدية قررت لجنة العطاءات بتحويل الكتاب الى دائرة الدراسات لتحديد حساب الكميات والمخططات المطلوبة وقيمة تكلفة العطاء ليتم طرحه بالصحف اليومية للراغبين من المؤسسات المختصة هندسيا بتنفيذ العطاء والعمل جاري عن الاعلان بالصحف عن عطاء انشاء ميدان الشهيد راشد الزيود في مدينة الشرق.

والبلدية لم ولن تتخاذل بانشاء الميدان تكريما لشهيد قدم روحه فداء للوطن والعمل جاري على استكمال الاجراءات القانونية الخاصة بالعطاء.






  • 1 سامر فليفل 13-03-2017 | 10:38 AM

    الموضوع يحتاج الى بحث اكثر قبل كيل الاتهامات لاحد
    رئيس البلدية قدم كل جهد يقدر عليه لخدمة المدينة المنسية اصلا من الحكومات
    السابقة

  • 2 سليمان 13-03-2017 | 10:45 AM

    للاسف تخاذل البلديه بتقديم شي بسيط جدا مقارنه بما قدمه الشهيد البطل راشد شي مخزي وعار ع بلدية الزرقا راشد قدم روحه ودمه فدى تراب الاردن وحمى ارواحنا بدمه اقل تقدير لابن الزرقا الشهيد راشد ميدان يحمل اسمه
    شكرا عمون شكرا للكاتبه

  • 3 مواطن 13-03-2017 | 11:36 PM

    إجابة والد الشهيد أعجبتني، فالشهيد أي شهيد يمنح وطنه أغلى ما يملك من تكريم وهو روحه ودمه..هذه قيمة كبرى أكبر من مسألة الميدان أو الدوار التي يجري النقاش حولها..الأمر الىخر من صور المراسلات ما فيه تخاذل ولكن هي بيروقراطية النظام الحكومي مثل كل مشاريعنا تأخذ وقتا طوووووويلا حتى تنفذ أو لا تنفذ..


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :