facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عقار "بريمودوس" يؤدي لتشوهات خلقية


19-03-2017 11:21 AM

عمون - ظهرت أدلة جديدة على أن عقار "بريمودوس" (Primodos) -وهو اختبار هرموني للحمل- يرتبط بإصابة المواليد بتشوهات خلقية.

وكان الأطباء يصفون هذا العقار للنساء في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، وقد تم الزعم بأنه يرتبط بتشوهات خلقية لدى آلاف الأطفال الذين تعاطت أمهاتهم بريمودوس، ولكن لم تتمكن مئات من عائلات الضحايا من إثبات هذه العلاقة.

وتم الكشف عن وثائق جديدة تظهر أن المسؤول الطبي الأول لدى الحكومة البريطانية د. ويليام إنمان قد وجد عام 1975 أن النساء اللواتي أخذن هذا العقار كانت لديهن نسبة خمسة إلى واحد بأن يلدن أطفالا يعانون من تشوهات.

المثير أن د. إنمان كتب إلى الشركة المصنعة لعقار بريمودوس الألمانية (Schering) "شيرينغ" حتى تتخذ إجراءات لمنع تعرضها لملاحقة قضائية، بدل أن تقوم بسحب العقار من الأسواق.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل قام إنمان بتدمير المواد البحثية التي أوصلت إلى هذه النتائج، بحيث لا يمكن استخدامها في رفع قضايا ضد الشركة الألمانية.

وتشكل هذه الوثائق الجديدة أملا لضحايا هذا العقار في معركتهم القضائية ضد الشركة الألمانية.

(سكاي نيوز عربية)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :