facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





امريكا تتهم مجلس حقوق الإنسان بالتحيز ضد إسرائيل


20-03-2017 10:29 PM

عمون - قاطعت الولايات المتحدة مناقشة في الأمم المتحدة حول إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة اليوم الاثنين متهمة مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة بالتحيز ضد اسرائيل.

وجاءت هذه الخطوة بعدما أعلنت الإدارة الأمريكية هذا الشهر أنها ستراجع علاقتها مع المجلس ومقره جنيف، في ضوء تركيز المجلس القوى على إسرائيل حليفة واشنطن.

ويتناول المجلس بانتظام العديد من بؤر التوتر بما فيها سورية وكوريا الشمالية. ومع ذلك، فإن إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي توضع بانتظام في بند مستقل من جدول الأعمال مع العديد من تقارير حقوق الإنسان.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية مارك تونر في بيان من واشنطن إن مناقشة اليوم الاثنين 'تعد تذكرة إضافية بانحياز هذه الهيئة المستمر منذ زمن طويل ضد إسرائيل'.

وأضاف 'استمرار وجود هذا البند في جدول الأعمال يعد من بين أكبر التهديدات لمصداقية المجلس'.

وقال مايكل لينك، مراقب الأمم المتحدة حول دور إسرائيل في الاراضي الفلسطينية، للمجلس اليوم الاثنين إن الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ 50 عاما هو 'الاحتلال الاكثر خبثا في العالم'.

وقال الباحث الكندي والمراقب الأممي إن 'إدامة حكم أجنبي لما يقرب من 5 ملايين شخص ضد رغبتهم تتطلب حتما قمع الحقوق وتآكل سيادة القانون'.

وقاطع دبلوماسيون إسرائيليون وأمريكيون الجلسة المكرسة للعديد من تقارير الأمم المتحدة والتي انتقدت المستوطنات الإسرائيلية والحصار والاستخدام المفرط للقوة ضد الفلسطينيين.

كما انتقد المجلس السلطات الفلسطينية لانتهاكاتها بما في ذلك عمليات القتل والاعتقال غير القانونية.

(د ب أ)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :