facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأراضي والمساحة تصدر تقريرها السنوي لعام 2016


22-03-2017 08:01 PM

عمون- أصدرت دائرة الأراضي والمساحة التقرير السنوي للعام 2016 متضمنا مؤشرات عقارية وإنجازات الدائرة في العام الماضي ومشروعات الدائرة وخططها المستقبلية والنشاطات التي قامت بها.

وقالت الدائرة في بيان صحفي اليوم الاربعاء انها انتهت أخيرا من إعداد مشروع قانون الملكية العقارية الموحد، وهو في مراحل إقراره النهائية، بعد موافقة مجلس الوزراء على مشروع القانون، والذي جاء ليعالج جميع الثغرات القانونية في مجال الملكية العقارية والاعمال المتصلة بها.

كما انتهت الدائرة أخيرا من إعداد الهيكل التنظيمي الجديد وهو في مراحل إقراره النهائية والذي جاء ليواكب التوسع الكبير في أعمال الدائرة.

وتبنت الدائرة العديد من المشروعات في مختلف مجالات عملها، كمشروع تحسين خدمات الدائرة، ومشروع الخدمات الالكترونية ومشروع أرشفة بيانات املاك الدولة ومشروع تحسين البيانات ومشروع الأرشفة والتوثيق الملكي ومشروع بناء القدرات المؤسسية ومشروع مسح الاعتداءات على أملاك الدولة ومشروع الرفع المساحي، وأخيرا مشروع التوأمة مع الاتحاد الأوروبي لمعالجة مشاكل الإزاحات.

وقال التقرير إن جميع هذه المشروعات سيلمس أثرها المواطن والمستثمر على السواء في المستقبل القريب.

وذكر أن الدائرة باشرت بوضع خطة استراتيجية للسنوات الخمس المقبلة حتى 2021، تمكنها من تحقيق أهداف الدائرة المستمدة من الأهداف الوطنية.

وتضمن التقرير مؤشرات عقارية بينت حجم التداول في سوق العقار خلال عامي 2015 و 2016 وكذلك حجم إيرادات الدائرة وبيوعات الشقق والأراضي لغير الأردنيين خلال عام 2016 .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :