facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"طقس العرب" تحتفي باليوم العالمي للأرصاد الجوية لعام 2017


25-03-2017 03:49 PM

عمون - بمناسبة اليوم العالمي للأرصاد الجوية الذي يصادف يوم 23 آذار من كل عام، احتفلت شركة "طقس العرب ArabiaWeather Inc"، الرائدة والمتخصّصة في مجال توفير بيانات حلول الأعمال الخاصّة بالطقس لمُختلف القطاعات في الوطن العربي، باليوم العالمي للأرصاد الجوية، والذي يأتي هذا العام تحت شعار "فَهم السُحب".


وقد حضر الاحتفالية، التي أقيمت في مقر شركة "طقس العرب" في مجمع الملك حسين للأعمال، عدد من هواة ومحبي الطقس، ومن المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى مجموعة من الإعلاميين ووسائل الإعلام، حيث استعرضت الشركة ملخصًا لأبرز الأحوال الجوية التي طالت أجزاءً من الوطن العربي خلال العام الماضي، والتي اتّسم بعضها بشدّته.

ففي شهري تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر 2016 شهدت بلاد الشام ومنطقة الجزيرة العربية انحباسًا مطريًا قويًا، فيما تعرضت الجزائر لعاصفة ثلجية قوية مع نهاية كانون الثاني/يناير 2017. وشهدت بلاد الشام تساقطًا للثلوج في أواخر الشهر ذاته. وفي آذار/مارس من العام نفسه، شهدت ليبيا وأجزاء من مصر عاصفة رملية شديدة، كما تعرضت أجزاء واسعة من السعودية لعاصفة مدار والتي تميزت بعواصفها الرملية الشديدة، كما هطلت على إثرها الأمطار الرعدية في مناطق واسعة من البلاد. واشتملت فعاليات الاحتفالية أيضاً على عرض لطريقة عمل الخرائط الجوية قدّمه فريق تكنولوجيا الطقس في الشركة وسط حضور عدد من المبرمجين في الأردن وعدد من طلبة الجامعات الأردنية.


وبهذه المناسبة، قال أسامة الطريفي، مدير العمليات الجوية في "طقس العرب": "جاء تأسيس الشركة في عام 2006 بهدف رفع درجة الوعي بالطقس والأحوال الجوية لدى المواطنين والحكومات وفي جميع القطاعات، وبالتالي زيادة الإنتاج الوطني والتقليل قدر المُستطاع من الخسائر في الممتلكات والأرواح الناتجة عن تأثيرات الأحوال الجوية، وذلك من خلال السعي لإعطاء توقعات دقيقة قدر الإمكان وإطلاق التنبيهات الجوية من خلال جميع وسائل وقنوات التواصل الخاصة بشركة "طقس العرب"".

يشار إلى أن اختيار شعار "فَهم السُحب" لعام 2017، يأتي بهدف التنويه بأهمية السحب بالنسبة إلى الطقس والمناخ والماء، ولأهميتها الحيوية في الرصد والتنبؤ بالطقس، بالإضافة إلى اعتبارها جانبًا من جوانب الشك الرئيسية في دراسة تغيّر المناخ، حيث يجب فهم كيفية تأثير السحب على المناخ، وكيفية تأثير تغيّر المناخ بدوره على السحب. وإلى جانب ذلك، فإن السحب تؤدي أيضًا دورًا حاسمًا في دورة الماء وفي كيفية توزيع موارد المياه على نطاق العالم.

ويشهد اليوم العالمي للأرصاد الجوية هذا العام إصدار طبعة جديدة من "الأطلس الدولي للسحب"، تحوي مئات الصور للسحب وتصنيفات جديدة لأنواعها، كما تتضمن معلومات هامة عن ظواهر جوية، مثل قوس قزح والبَرَد.


وتجدر الإشارة إلى أن شركة "طقس العرب" تقيم احتفالاً سنوياً باليوم العالمي للأرصاد الجوية في مكاتبها في كلّ من عمّان ودبي. وقد تم اختيار يوم للاحتفال بهذه المناسبة تخليداً لذكرى دخول اتفاقية منظمة الأرصاد الجوية"WMO" حيّز التنفيذ اعتباراً من 23 آذار/مارس 1950، حيث تحتفل فيه به جميع المؤسسات والشركات التي تُعنى بمجال الأرصاد والتنبؤات الجوية، عبر التركيز على أهمية الأرصاد في نواحي الحياة العامة كافة ومدى تأثيرها على جميع قطاعات الحياة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :