facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمسية للشاعر اللبناني أديب صعب


27-03-2017 03:33 PM

عمون- نظم مركز الدراسات المسكونية والمعهد الملكي للدراسات الدينية، بحضور سمو الأمير الحسن بن طلال رئيس مجلس أمناء المعهد الملكي للدراسات الدينية ، أمس الأحد، أمسية للشاعر اللبناني الدكتور أديب صعب.

وفي مداخلة لسموه خلال الأمسية لفت إلى أنه لا بد أن نعرّف من جديد فهمنا المشترك لهذا العصر ومآلاته، ولا بد أيضا من تجديد الفكر الديني بمعنى فكر الهوية وتأسيس خطاب فكري مجتمعي يعزز المناعة الاجتماعية الطاردة للعنف والإقصاء والتطرف انطلاقا من مفهوم المواطنة الذي يكفل للإنسان حقه بالكرامة بمعناها الشامل.

وبين سموه أن الدين يصنع عالم الفكر والسلوك والأخلاق، داعيا في الوقت ذاته إلى ضرورة أن يكون الحوار بين أتباع الديانات لا بين الديانات، وذلك من أجل تعظيم الجوامع والمشتركات الخلاقة بين الأمم.

وخلال الأمسية التي أدارها الشاعر جريس سماوي، بمناسبة ذكرى ميلاد سمو الأمير الحسن بن طلال السبعين، ألقى الشاعر أديب صعب عددا من قصائده، ومنها قصيدة (أنت الأمين)، والتي أبرزت الدور الإنساني والفكري والعلمي في حياة الأمير الحسن بن طلال، وقصيدتي (كي نمنح الوقت) و(المستحيل). واتسمت قصائد الشاعر صعب بين القصيدة العمودية الكلاسيكية والشعر الحر بشقيها القصيرة والطويلة.

وكان رئيس مركز الدراسات المسكونية المطران قيس صادق أشار إلى أن هذه الأمسية تقديرا لجهود الأمير الحسن الفكرية، كواحد من أبرز قامات الفكر العربي.

"بترا"





  • 1 خالد مصطفى قناة / فانكـوفـر ـ كنــدا. 28-03-2017 | 03:02 AM

    تحية لسمو الأمير حسن في عيده السبعين،يبدو أنه ما يزال يتمتع بصحة جيدة،أدعو الله أن يديم عليه ثوب الصحة والعافية،ويا ريت تنشروا فيديو الأمسية كي نستمتع بالاستماع للقصائد التي ألقيت،تحياتي.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :