facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطويسي يشارك بالمؤتمر العالمي للتعليم العالي بالسعودية


13-04-2017 12:57 PM

عمون- شارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي امس الاربعاء بافتتاح فعاليات معرض التعليم العالي واعمال المؤتمر العالمي للتعليم العالي في المملكة العربية السعودية وبحضور القائم بأعمال السفارة الاردنية في الرياض الدكتور ماهر الطراونة.

واطلع الدكتور الطويسي برفقة وزير التعليم السعودي الدكتور احمد بن محمد العيسى ووزير التعليم العالي في كل من تونس وماليزيا، على فعاليات المعرض المختلفة للجامعات الوطنية والدولية الزائرة.

كما عقد الوزيران الطويسي والعيسى اجتماعا بحثا فيه سبل التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي حيث ركز خلاله الطويسي على اهمية ابتعاث الطلبة السعوديين الى الجامعات الاردنية الامر الذي من شأنه تعزيز التنصيف العالمي للجامعات الاردنية، موضحا أن خطة التعليم العالي الاردني للابتعاث تركز على زيادة عدد المبتعثين من 40 الف مبتعث الى 70 الف.

وركز الجانبان على ضرورة الزيارات المتبادلة حيث وجه الدكتور الطويسي الدعوة لنظيره السعودي لزيارة المملكة الاردنية الهاشمية.

من جانبه وعد الدكتور العيسى بدراسة الرغبة الاردنية زيادة اعداد المبتعثين السعوديين وابدى اهتمامه في مجال البحث العلمي وموضوع ابتعاث طلاب على مستوى كليات الطب والطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وعلى هامش المؤتمر التقى الدكتور عادل الطويسي نظيره التونسي الدكتور سليم خلبوص وبحث معه سبل التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، مشددا على أهمية تفعيل اتفاقية التعاون الثنائي في مجال التعليم العالي والبرامج الثنائية الموقعة بين البلدين.

وأشاد الطويسي بدور تونس في مجال البحث العلمي حيث تعد تونس من اوائل الدول المنفقة على البحث العلمي، منوها بضرورة تبادل الباحثين بين البلدين وتبادل المبتعثين، مشيرا الى التجربة الاردنية في انشاء جامعات اجنبية كالجامعة الالمانية الاردنية والصينية في الاردن.

من جانبه طرح الوزير التونسي فكرة توأمة البحث العلمي بين البلدين وعقد محاضرات مشتركة وتبادل الزيارات بين الجامعات الاردنية والجامعات التونسية تحت مظلة التعاون بين البلدين من خلال شبكات البحث العلمي وغيرها.

وزار الطويسي جامعة الملك سعود والتقى رئيس الجامعة واعضاء الهيئة الاكاديمية والتدريسية واستمع الى شرح حول الجامعة وابدى الاهتمام بما طرح حول التوأمة والتعاون مع الجامعات الاردنية.

وفي ختام الزيارة وقع الدكتور الطويسي والدكتور العيسى على البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال التعليم العالي.

"بترا"





  • 1 دكتور اردني في الجامعات السعودية 15-04-2017 | 08:57 AM

    معاليكم نشكركم جزيلا على جهودكم الرائعه في تطوير التعليم العالي ونشكركم على لتمديد اجازات اعضاء هيئة التدريس الى 8 سنوات لما فيه من جلب عمله صعبه للاردن وفتح مجال للعاطلين عن العمل من حملة الدكتوراة الاردنيين للتعين مكان المجازين ولكن مازلنا ننتظر تعميم القرار والبدء بتطبيقه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :