facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمسية ثقافية حول ديوان "عزف الرباب" للشاعرة اسراء محمود


17-04-2017 11:47 AM

عمون- استضافت دائرة المكتبة الوطنية ضمن نشاط كتاب الاسبوع الذي تقيمه كل أحد، الشاعرة اسراء حيدر محمود للحديث عن ديوانها "عزف الرباب".

وقال الباحث زياد صالح في قراءته النقدية ان الشاعرة تصور بالكلمات ما تشعر به وهي تنظر الى مرآة الحياة وعندما ينظر أحدنا الى احدى المرايا، عليه أن لا يتوقع بأن تكون صورته غير معكوسة فيها، مضيفا ان الشاعرة قد أحالت الغائب الى مكان حاضر في قصائدها بوصفه حيزا يتحرك داخل حيز، إضافة الى طرق باب المجاز العديد من النصوص الشعرية في ديوانها.

واشار الى ان قصائد الديوان تتسم بالبساطة والعفوية، اضافة الى النهايات التي تحكم تصور الشاعرة، وكأنها تسير على حافة ما تحس وحرف ما تقصد، فالمكان الذي سكنت فيه بات يسكن فيها، اما الزمان الذي انقضى فلقد اصبحت تبحث عنه في البدايات.

وبين صالح ان الشاعرة تلجأ الى الانزياح في الرؤية، حتى يتسنى لها تحقيق شرط اللقاء مجازا عبر اللغة الشعرية، واستخدام المفارقة، إضافة الى الخدمة المعنوية التي تقدمها في صورها الشعرية.

وفي نهاية الأمسية التي أدراتها الكاتبة انعام القرشي، قرأت الشاعرة قصائد: أمي، وعزف الرباب، قبل المساء، ريح الصبا، عذرا غزة، وغيرها من القصائد.

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :