facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوربس الشرق الأوسط تكشف عن قائمة أقوى الشركات في دولة قطر ..


17-04-2017 06:52 PM

- يقدر إجمالي مبيعات الشركات بنحو 40.8 مليار دولار، وصافي دخل 12.2 مليار دولار، وإجمالي الموجودات 411.4 مليار دولار، وقيمة سوقية تقدر بـ 147 مليار دولار .

- قطاع البنوك والخدمات المالية يتصدر القطاعات بـ 9 شركات.

- بنك قطر الوطني يتصدر القائمة كأكبر شركة مدرجة في العالم العربي من حيث الأصول.

عمون - أقامت فوربس الشرق الأوسط، اليوم الاثنين، احتفالية لتكريم أقوى الشركات في دولة قطر. وتضمنت الكشف، للمرة الاولى، عن قائمة تضم أقوى الشركات المدرجة في بورصة قطر لعام 2017، وتكريم أبرز قادة المال والأعمال في تلك الشركات؛ تقديراً لإسهاماتهم في التنمية الاقتصادية التي تشهدها الدولة.
وبينت القائمة أن دولة قطر تزخر بمجموعة متميزة من الشركات التي تحقق النجاحات، وتعزز من مكانة الاقتصاد القطري ليصبح واحداً من أقوى اقتصادات العالم.
شهد الحفل توزيع الجوائز على المكرمين وحضور نخبة من الرؤساء التنفيذيين للشركات والمؤسسات العامة والخاصة، يتقدمهم ممثلاً عن وزارة الاقتصاد والتجارة في قطر سعادة /عبدالباسط العجي، مدير تطوير الأعمال وتشجيع الاستثمار، وذلك بحضور رئيسة تحرير مجلة فوربس الشرق الأوسط خلود العميان.
بدورها، قالت رئيس تحرير فوربس الشرق الأوسط، خلود العميان، تشهد دولة قطر في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، نهضة اقتصادية شاملة جعلت منها ركيزة اقتصادية هامة في منطقة الشرق الأوسط والعالم، ومن هنا جاءت مبادرة مجلة فوربس الشرق الأوسط لإصدار قائمتها الأولى لـ(أقوى الشركات المدرجة في بورصة قطر لعام 2017)، والنابعة من رؤية فوربس الشرق الأوسط، الخاصة بتشجيع النهضة الاقتصادية في المنطقة العربية، وتكريم الشركات التي تسهم في دعم اقتصاد الدولة. وأضافت خلود العميان:" نحن فخورون للغاية بالكشف اليوم عن تلك القائمة، حيث إننا بذلك نعبر عن تقديرنا لمناخ الاستثمار الذي تشهده دولة قطر."
وبالنظر إلى التوزيع القطاعي في القائمة، تصدر قطاع البنوك والخدمات المصرفية القطاعات التي ضمتها القائمة بوجود 13 شركة، يليه قطاعي الخدمات المتنوعة، والتأمين مع خمس شركات لكل منهما.
ضمت القائمة 40 شركة مدرجة في سوق الأسهم القطرية وقدرت إجمالي مبيعاتها مجتمعة بنحو 40.8 مليار دولار، وصافي الدخل 12.2 مليار دولار، وإجمالي الموجودات 411.4 مليار دولار، وقدرت فوربس القيمة السوقية للشركات الموجودة بالقائمة بـ 147 مليار دولار، (حسبت القيمة السوقية وتحويلات العملة حسب أسعار يوم 6 أبريل 2016 وتم إدراج مقتطفات من البيانات المالية المراجعة لعام 2015).
وتصدر بنك قطر الوطني الوطني (QNB) القائمة من حيث الأصول. يليه " أوريدو" و"صناعات قطر" و"مصرف قطر الإسلامي" و"البنك التجاري".
أقيمت الاحتفالية بالتعاون بين مجلة فوربس الشرق الأوسط، ووزارة الاقتصاد والتجارة في دولة قطر، الشريك الرئيسي للحفل، إلى جانب عدد من الشركاء، وهم: شريك الضيافة، فندق سانت ريجيس الدوحة، أفضل عنوان للإقامة، الواقع في منتجع القصار في العاصمة القطرية. والشريك الداعم، دانوب العقارية، إحدى الشركات الرائدة في مجال تطوير العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة. وشريك الصناعة، 360 نوتيكا، منصة رأس المال الجرئ لمساعدة رواد الأعمال لتحويل أفكارهم إلى أعمال مستدامة. والشريك الإعلامي، جريدة الراية الصحيفة اليومية العربية الأكثر قراءة، والشريك الاعلامي باللغة الانجليزية جلف تايمز إحدى الصحف اليومية الإنجليزية الرائدة في المنطقة. جدير بالذكر أن هذا الحفل بتنظيم وإدارة ترتيب ميديا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :