facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بالفيديو: إزالة أطول مرارة في العالم بطول 30 سم


21-04-2017 09:22 AM

عمون -أجرى الأطباء في الهند عملية جراحية لإزالة أطول مرارة في العالم من بطن مريضة، كانت تعاني من آلام شديدة في البطن، ووصل طول المرارة إلى نحو 5 أضعاف الحجم الطبيعي.


وكانت سومان راو (46 عاماً) قد نُقلت إلى المستشفى وهي تشعر بآلام حادة في البطن والمعدة، وأظهرت الصور الشعاعية أن حصوة استقرت داخل المرارة وجعلتها تتضخم ليصل طولها إلى نحو 30 سم، في حين أن متوسط الطول الطبيعي لها عادة ما يكون بين 6 و 7 سم، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وأكد خبراء في سجل غينيس للأرقام القياسية أن هذه المرارة هي الأطول في العالم، وشاءت الصدفة أن يقوم الدكتور جيفان كانكاريا بإزالتها، وهو حامل الرقم القياسي السابق في إزالة مرارة بطول 28.5 سم.

وقال الدكتور كانكاريا بعد العملية 'وصلت المريضة إلى المستشفى وهي تعاني من آلام شديدة، وبعد التصوير بالأشعة السينية تبين لنا أن هناك بحصة مفردة عالقة عند عنق المرارة، وكانت المرارة تمتد بشكل غير طبيعي من أعلى إلى أسفل البطن. ونظراً لأن الحصوة استقرت عند عنق المرارة، فقد ساهمت في تراكم المخاط وتوسعها بشكل كبير'.

واستخدم الدكتور كانكاريا وفريق من الأطباء المساعدين المنظار لإجراء العملية الجراحية لإزالة المرارة الضخمة من بطن سومان، وأحدثوا شقاً صغيراً بطول 1.2 سم فقط في بطنها، وأجربت العملية في أغسطس (آب) من العام الماضي، وشفيت المريضة الآن بشكل كامل.

 

 

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :