facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




8 هجمات إرهابية تضرب فرنسا منذ 2015 وداعش تبنى 6 منها


21-04-2017 09:45 AM

عمون - تبنى تنظيم داعش الإرهابي إطلاق نار في جادة الشانزليزيه وسط باريس، أمس الخميس، أسفر عن مقتل شرطي فرنسي، وإصابة اثنين آخرين، كما كشف التنظيم هوية منفذ هجوم باريس ويدعى أبو يوسف البلجيكي وهو أحد عناصر التنظيم، وفقاً لما ذكرته وكالة أعماق التابعة للتنظيم.


ومع الاعتداء الأخير يصبح عدد الحوادث الإرهابية التي تعرضت لها فرنسا، 8 اعتداءات منذ يناير (كانون الثاني) من 2015.

وفي ما يأتي تذكير بالاعتداءات التي نفذها متطرفون في فرنسا منذ يناير (كانون الثاني)2015، بعد الاعتداء الذي تبناه تنظيم داعش مساء أمس الخميس في الشانزليزيه بباريس:

- 26 يوليو (تموز) 2016: قام عبد المالك بوتيجان وعادل كرميش بذبح قس في كنيسته في بلدة سانت إتيان دو روفريه في غرب فرنسا، وقُتلا بعد إطلاق النار عليهما، وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم.

- 14 يوليو (تموز): صدم محمد لحويج بوهلال وهو فرنسي تونسي عمره 31 عاماً، بشاحنة، حشداً في مدينة نيس على البحر المتوسط بعد قليل من إطلاق الألعاب النارية احتفالاً باليوم الوطني، وقتل 86 شخصاً وأصاب أكثر من 400 آخرين، وتبنى تنظيم داعش الاعتداء.

- 13 يونيو (حزيران) 2016: أقدم المتطرف العروسي عبالة الذي بايع تنظيم داعش، على قتل مساعد قائد شرطة منطقة إيفلين، جان باتيست سالفين (42 عاماً)، بالسكين مع صديقته جيسيكا شنايدر (36 عاماً) التي تعمل موظفة إدارية في مخفر، داخل منزلهما في مانيافيل غرب باريس، قبل أن تُرديه وحدة من النخبة في الشرطة.

- 13 نوفمبر (تشرين الثاني) 2015: شهدت فرنسا أسوأ اعتداء في تاريخها عندما هاجم انتحاريون العديد من المواقع وقتلوا 130 شخصاً وأصابوا 350 آخرين.

ومن بين المواقع المستهدفة قاعة باتاكلان للحفلات الموسيقية، وحانات ومطاعم وستاد دو فرانس شمال العاصمة.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجمات.

- 26 حزيران 2015: ياسين صالحي يقتل رب عمله إيرفيه كورنارا ويقطع رأسه قرب ليون، ثم يحاول تفجير مصنع في سان كوانتان-فالافييه (وسط شرق)، من خلال توجيه شاحنته للاصطدام بقوارير غاز، قبل أن يتم اعتقاله.

- 7 إلى 9 يناير (كانون الثاني) 2015: الأخوان شريف وسعيد كواشي يقتلان في 7 يناير (كانون الثاني) 12 شخصاً في هجوم مسلح على مقر مجلة "شارلي إيبدو" الأسبوعية الساخرة، بين الضحايا مدير الاسبوعية وعدد من كبار رساميها وشرطيان.

وبعد يومين من المجزرة، لقي الأخوان كواشي مصرعهما بنيران الشرطة أثناء محاولتها اعتقالهما في ضاحية العاصمة.

- 8 يناير (كانون الثاني): أحمد كوليبالي يقتل شرطية ويصيب موظفاً بلدياً بجروح في مونروج جنوب باريس، وفي اليوم التالي، احتجز رهائن داخل متجر يهودي في باريس وقتل 4 منهم قبل أن تقتله الشرطة.

وفي حين كان الأخوان كواشي أعلنا مبايعتهما تنظيم القاعدة فقد أعلن كوليبالي مبايعته تنظيم داعش.

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :