facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





السلطات الفنزويلية تستولي على مصنع جنرال موتورز الأمريكي


21-04-2017 10:09 AM

عمون - أعلنت شركة جنرال موتورز الأمريكية لصناعة السيارات أمس الخميس، أنها اضطرت إلى وقف أنشطتها في فنزويلا وسرّحت 2678 موظفاً، بعد استيلاء السلطات على مصنعها والمركبات التابعة لها في هذا البلد الذي يشهد أزمة سياسية واقتصادية عميقة.


وقالت المتحدثة باسم الشركة في البرازيل جوليا باستوس، إنه تم 'الاستيلاء على المصنع بشكل مفاجئ من جانب السلطات الفنزويلية، ما أعاق مواصلة العمليات بشكل طبيعي'، وأضافت 'السيارات داخل المصنع صودرت بشكل غير شرعي'.

ويملك مصنع الشركة في فنزويلا قدرة على تصنيع 100 ألف سيارة سنوياً، لكن العمل فيه توقف، إذ أن الأزمة الاقتصادية التي يشهدها البلد النفطي حالت دون حصول الشركات على الأموال الضرورية بالدولار لاستيراد القطع اللازمة.

وتفاقم التوتر فجأة في فنزويلا مع إعلان الرئيس مادورو تفعيل 'خطة زامورا' من أجل 'دحر الانقلاب وتصاعد أعمال العنف'، وأعلن توقيف 30 شخصاً متهمين بالتسبب بأعمال عنف خلال التظاهرات، وأكد أنه بفضل خطته الدفاعية 'يجري القضاء على الانقلاب الإرهابي' الذي دبرته الولايات المتحدة على حد قوله.


أ ف ب




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :