facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبو رمان يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته تجاه أزمة اللاجئين في الاردن

النائب معتز ابورمان
النائب معتز ابورمان
24-04-2017 09:37 PM

عمون - أتمت البعثة البرلمانية اعمالها في الولايات المتحدة بالعاصمة واشنطن ؛ وذلك ضمن الوفد المالي الاردني المشارك بالمؤتمر العالمي السنوي المتعلق بالسياسات المالية و تأثيرها على السياسات الحكومية ، بدعوه من البنك الدولي و صندوق النقد " ؛ حيث حضر النائب معتز ابورمان ممثلا عن اللجنة المالية في مجلس النواب.

وكتب ابورمان تقريرا جاء فيه:

وجهت البعثة الأردنية من خلال المؤتمر البرلماني العام برساله الى المجتمع الدولي على ضرورة دعم الاْردن في الجهود التي يقدمها في خدمة الإنسانية و الاعباء التي تحملها في استقبال و رعاية اللاجئين السوريين و تسليط الضوء على جهود صاحب الجلالة في سعيه نحو تحقيق السلام العالمي ، قال مدير البنك الدولي السيد Dr. Jim Yong Kim في رده ان المجتمع الدولي يعي و يقدر تماما أهمية الدور الذي تقدمه الاْردن في استضافة اللاجئين و الاعباء الإضافية التي تكبدتها الموازنة ؛ و اضاف ان البنك سيعمد الى تقديم مزيد من الدعم من خلال تخفيض قواعد المنشأ للمناطق التنموية الاقتصادية لتسهيل تصدير البضائع بإعفاءات جمركيه الى الاتحاد الاوروبي ; كذلكً اعفاء الاْردن من تكلفة خدمة الدين بقروض ميسره ؛ في حين طالبت البعثة الأردنية بتخصيص دعم مباشر للبنى التحتية نتيجة التكاليف الباهظة التي تتعرض لها رغم شُح مواردنا بعد وصول عدد اللاجئين السوريين الى مليون و نصف تقريبا"..
في حين ركزت رئيسة صندوق النقد الدولي السيدة Christine Lagardee على أهمية دور الرقابة البرلمانية ؛ و الحوكمه الرشيدة في وضع السياسات المالية،،
كما بحث المؤتمر أهمية وضع برامج لتحفيز قطاع العمل لخلق فرص العمل للشباب ؛ و تعزيز منظومة محاربة الفساد ؛ و زيادة الشفافية ...
تعتبر مخرجات المؤتمر ذات اهميه قصوى للدول النامية و التي تتبع برنامج صندوق النقد الدولي ..
استطعنا من خلال تواجدنا في المؤتمر إيصال وجه النظر و انتقاد السياسة المالية المتبعة مع الاْردن و ضرورة توجيه القنوات نحو فتح آفاق الاستثمار و توسيع شريحة الدعم الموجه لازمة اللاجئين ..
كما هناك كلمة لمعالي وزير التخطيط عماد فاخوري تناول بها التحديات التي تواجه الوطن اقليميا و اقتصاديا ؛ و حضور الزميل عبدالله زريقات ..
في نهاية المؤتمر قمت بتوجيه دعوه لرئيس الوفود البرلمانية السناتور البريطاني le Jeffry لزيارة مخيم اللاجئين في الاْردن لتوفير مزيد من الدعم للجهود الدبلوماسية في دعم الاْردن من قبل المجتمع الدولي..
يعتبر المؤتمر من اهم الفعاليات الاقتصادية العالمية و يحضره ممثلين تنفيذين عن اكثر من ١٢٠ دوله في العالم..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :