facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




في العقبة يفترشون الساحات والطرقات


29-04-2017 12:40 AM

عمون– محمد الخوالدة- تستقطب مدينة العقبة في عطل نهاية الاسبوع والاعياد الاف المواطنين القادمين لغايات الترويح عن النفس او لغايات التسوق بسبب فارق الاسعار بين اسعار بعض السلع في اسواق العقبة عما هي عليه في مناطق المملكة الاخرى. 

بطبيعة الحال يتمايز زوار العقبة في قدراتهم المالية ، وكل يمضي فترة وجوده في المدينة بما يتناسب وهذه القدرات ، ما بين من يقصدون الفنادق المصنفة سياحيا واخرين يستأجرون شققا سكنية مفروشة، اما من لا يملكون من المال الا ما يكفي لوجبات خفيفة زهيدة الثمن اضافة الى كلفة اجور النقل في حدودها الدنيا فلن يقصدوا الفنادق المصنفة ولا الشقق المفروشة. 

من لا يملكون المال للتنزه عـ " الاصول" يصطحبون معهم للعقبة ما تيسر من فراش وغطاء وينامون ليلهم في أي مكان خال متاح ، ارصفة ، ساحات وحدائق عامة ، وحتى الطرقات العامة. ما ينبغي ان يقال ان هؤلاء لا يحتاجون فقط للوجبات الخفيفة غير المكلفة بل الى قضاء الحاجة ، والسؤال ان جن الليل وهدأت حركة المارة فاين يقضي هؤلاء حاجتهم ، واين يلقون بمتبقيات طعامهم وشرابهم ؟!. 

مشهد مئات الاشخاص الذين يفترشون الارض ويلتحفون السماء وبعضهم اسر من رجال ونساء واطفال مشهد غير حضاري ومضر بيئيا ويسيء لسمعة "ثغر الاردن الباسم " التي تستقطب اعدادا كبيرة من افواج السياحية القادمة من خارج المملكة. 

يطالب مواطنون من ابناء العقبة وزوارها ان تعمل سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة لمعالجة هذه الظاهرة ووقفها ، وذلك من خلال ايجاد اماكن لإيواء هذه الشريحة من المواطنين وبكلف محدودة تناسب امكاناتهم المالية.





  • 1 احمد ع ع 29-04-2017 | 07:53 AM

    غير حضاري؟
    اسم الله عليك عذا بلدنا انام فيه وين ما ودنا

    هظ اللي ناقصنا تعايرنا ببلدنا كمان

  • 2 من زمان 29-04-2017 | 08:06 AM

    من زمان العمالة الوافدة بالألاف تنام وتتبول في أي مكان في العقبة لذلك الروائح تزكم الأنوف

  • 3 خالد مصطفى قناة / فانكـوفـر ـ كنــدا. 30-04-2017 | 10:07 AM

    لا يا معلق رقم 1 (أحمد ع ع) لا يحق لك أن تنام أين ما شئت؟ هذه فوضى وقمة الفوضى في السلوك،الساحات العامة ليست للنوم لمن هب ودب،أين رجال البوليس ؟! كما وأن التبول والتغوط في الأماكن العامة ليس مصرحا به لكل من حضبيلزمهوش ، ينضب في بيته أحسن له من تلويث وتشويه شوارع وزقاقات العقبة ، أعتقد أن هناك وافدين يقومون بهذا التلويث والتشويه أكثر منهم أردنيين ، ومهما يكن مين ما كانوا يجب منع الجميع من ممارسة هذه الظاهرة غير الحضارية بأي ثمن ودمتم.

  • 4 مواطنة 30-04-2017 | 03:13 PM

    بلاش الوجه الحضاري ! كيف بيقبل على نفسه ينام في الشارع؟؟؟؟ حتى لو بلده يا أخ أحمد ع ع ! بصراحة هو فعلا منظر غير حضاري


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :