facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





لقاء وحدة شباب السلط بشباب اربد في ديوان التلول


13-05-2017 04:50 PM

عمون - قام وحدة من (رجال وسيدات) مدينة السلط بزيارة الى ديوان عشيرة التل في إربد، وكان في استقبالهم المحامي عبد الرؤوف ارشيد التل رئيس بلدية إربد السابق وعدد من رجال وشباب العشيرة، حيث رحب بهم أجمل ترحيب، وقدم نبذة مختصرة عن تاريخ الديوان الذي استقبل أول مؤتمر وطني عقد في منطقة الشمال وتحديداً في ديوان عشيرة التل عام 1930 من القرن الماضي.

وأكد التل على عمق العلاقات التي تربط بين المدينتين، من خلال روابط النسب، والمصاهرة، والقربى منذ عشرات السنين، بالإضافة الى وجود ضريح شهيد الوطن في منطقة السلط، وكان الشاعر مصطفى وهبي التل والد الشهيد وصفي قد خدم أيضاً في مدينة السلط.

وتحدث كل من العضوة السابقة لبلدية السلط رجائي شماس، وعمر دبابنة، ومعتز الرحاحلة، ومأمون خريسات؛ أعضاء وحدة شباب السلط عن دور البلديات في تنمية المجتمع المحلي، وعن علاقة الشهيد وصفي التل بالأرض، وعن دور العشائرية، ودواوين ومضافات العشائر في استقبال الأخوة العرب من شتى الأصول والمنابت، وارتفاع معدل الجريمة في المجتمع الأردني.

وتمنى أعضاء وحدة شباب وشابات السلط على المحامي عبد الرؤوف التل أن تتطور العلاقات الى أكثر من تبادل الزيارات، بأن يتم تشكيل وحدة أو اتحاد عشائري من مختلف عشائر المملكة يكون هدفه المحافظة على الوطن، وترسيخ القيم والمبادىء السامية التي تقوم عليها أسس وقواعد العشيرة الأردنية من الشمال الى الجنوب ومن الشرق الى الغرب.

وانتهى اللقاء الشبابي بالتقاط صور جماعية في ديوان عشيرة التل قبل مغادرة وفد مدينة السلط، على أمل أن يكون هناك مبادرات شبابية قادمة لخدمة الوطن والمواطن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :