facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصنع للسيارات في الأردن


24-05-2017 04:17 PM

عمون - قال رئيس مجلس ادارة شركة سياج العربية لصناعة السيارات في مأدبا المهندس مسعد راشد ان هذه الشركة تهدف الى تصنيع السيارات في الاردن وهذا يحدث لأول مرة في الشرق الاوسط باستثناء ايران وتركيا.

واضاف في لقاء صحفي اليوم ان غاية الشركة توطين صناعة السيارات في الاردن لتكون صناعة مضافة تزيد عن 53 بالمئة مشيرا ان هناك شراكات في التكنولوجيا مع انجلترا وكوريا والصين حيث ان خطوط الانتاج من كوريا مثل خط تشكيل الصاج واللحام في حين ان فرن الدهان الماني وخطوط التجميع من الصين لتنتج سيارة بمواصفات اردنية.

واوضح ان المرحلة الاولى للمصنع تمتد لثلاثة سنوات قادمة والتي ستنتج 50 سيارة يوميا مصنعة بمواصفات اوروبية وتستهدف السوق الاوروبي ولا تستهدف السوق المحلي او العربي في حين ان المرحلة الثانية ستستهدف السوق العربي.

وبين ان المصنع في المرحلة الاولى سيوفر 750 فرصة عمل لسوق العمل الاردني وفي قطاع الخدمات فقط في حين تبلغ عدد الوظائف التي سيوفرها خلال ثلاث سنوات 2500 فرصة عمل.

وبين ان الشركة اخذت موافقة اجتماع آلية الاستثمار لجامعة الدول العربية بان تكون اول شركة عربية لتصنيع السيارات وهذا يؤهلها لدخول الاسواق الاوروبية بدون عوائق ولا جمارك او ضرائب .

واوضح ان القائمين على المشروع اتحاد المصدرين والمستوردين العرب كإدارة استثمار وهذه هيئة عربية تتبع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدولة العربية .

وحول رأس مال الشركة بين ان رأس المال الاولي يبلغ 53 مليون دولار وفي العام الثالث يصل الى 150 مليون دولار منوها ان تمويل جاء بشراكة في الاستثمار سواء من الجانب الكوري والصيني مقابل نسبة من الربح في حين ان رأس المال العامل محلي وعربي.

واكد ان اول خط انتاج سيكون اول شهر تشرين الثاني المقبل حيث ستنتج خطوط الانتاج 50 سيارة يوميا في العام الاول ويتضاعف الانتاج الى 150 سيارة يوميا مع نهاية المرحلة الاولى من المصنع بعد ثلاث سنوات.

وقال ان المصنع جعل جزءا من ربحه مخصصا لمؤسسات المجتمع المدني بنسبة 5 بالمئة وهذه تحدث لأول مرة في المنطقة العربية والتي لا تزيد عادة عن 1 بالمئة فقط من الارباح.





  • 1 صالح 24-05-2017 | 11:57 PM

    اهم تكون من مواصفاتها انها تتحمل المطبات والحفر المصنوعة بالأردن، لانها مواصفاتها عالية ومش أي سيارة بتناسبها..

  • 2 اكرم طعامنة 25-05-2017 | 05:50 PM

    الى الامام ايها النشامى وليس غريبا على العقول الاردنية

  • 3 ام احمد 26-05-2017 | 05:12 PM

    رجاء اعطونا عنوان الشركة
    و متى و كيف تقديم طلبات التوظيف للمهندسين تخصص ميكانيك سيارات؟؟؟

  • 4 سعيد ابو احمد 22-11-2017 | 04:31 AM

    حكا صاحب الشركه المستثمر المصري انه رح يكون الانتاج نهاية 2017 ... لا يوجد شيء يدل على ان هناك مؤشرات على وجود مصنع سيارات المصنع فاضي وما بيه غير الحارس ايش القصه ؟؟؟؟
    وما هو مصير طلبات التوظيف الي قدمناها منذ اكثر من 6 اشهر ؟؟؟؟
    نرجو الاجابه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :