facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطراونة: المنطقة الشمالية ابرز الخطوط لمحاولة تهريب المخدرات (فيديو،صور)

العميد أنور الطراونة
العميد أنور الطراونة
26-05-2017 01:24 AM

الطراونة: نداهم مناطق التعاطي او الاتجار في اي مكان بالاردن

الطراونة: علاقة وثيقة بين المخدرات والسلاح

الطراونة: توجيهات جلالة الملك دائمة للقضاء على هذه الظاهرة

الطراونة: التعامل مع 5000 قضية مخدرات منذ بداية العام

الطراونة: ضبط 7640 شخصا تاجروا وتعاطوا المخدرات منذ بداية العام

الطراونة: لا واسطات للافراج عن المتعاطين

الطراونة: لم تسجل حالات اعتداء على تجار او متعاطين من قبل رجال المكافحة

الطراونة: حرس الحدود بالمرصاد للمهربين


عمون – ضياء الطلافحة - أكد مدير مكافحة المخدرات العميد انور الطراونة ان الاردن بدأ يحصد ثمار الاجراءات التي اتخذها العام الماضي لمكافحة المخدرات.

وقال الطراونة في مقابلة خاصة اجراها مع عمون ان آفة المخدرات لاقت اهتماما واسعا، مؤكدا ان جلالة الملك لا يألو جهدا لمكافحة هذه الافة والقضاء عليها من خلال حديثه الدائم عن ترسيخ الجهود والامكانيات للقضاء عليها.


وأكد الطراونة ان هذه التوجيهات اخذت على محمل الجد، حيث حققت ادارة مكافحة المخدرات في عام 2016 ومطلع هذه العام العديد من الانجازات، كان ابرزها احباط محاولة تهريب اكبر كمية مخدرات في تاريخ المملكة.

وبين العميد انور انه تم ضبط ما يقارب 5000 قضية مخدرات مختلفة سواء كانت تجارة او تعاطي، منذ بداية العام 2017، مثنيا على جهود مديرية الامن العام والقوات المسلحة والمديرية العامة لقوات الدرك والجمارك الاردنية ودائرة المخابرات وذلك لكبح جماح المخدرات ومنع انتشارها.

ولفت الى ان المكافحة استطاعت من خلال حملاتها المختلفة السيطرة على تداول مادة الجوكر نتيجة تغيير القانون الذي حدث في عام 2016 والتشريع الذي غلط العقوبة على التعامل في المواد المخدرة، حيث افرد القانون عقوبة للمتعامل مع مادة الحشيش الصناعي او مادة الجوكر.

وحول العقوبات بحق المتعاطين والمروجين للمخدرات، قال الطراونة ان القانون الموجود والتعديلات التي وضعت خلال العام الماضي جاءت في مكانها، مشيرا الى ان المواد الموجودة في القوانين هي مواد مناسبة لجريمة المخدرات بكافة اشكالها سواء كانت تعاطي او اتجار او ترويج.

الطراونة أكد ان رجال مكافحة المخدرات والاجهزة الأمنية سيداهمون اي منطقة يتم فيها تجارة او تعاطي المخدرات، مبينا ان كل من يتعامل بالمخدرات سيجد رجال المكافحة أمامه، ولن يفلت من فعلته.

وضبط رجال المخدرات والاجهزة الأمنية منذ بداية العام الحالي 7460 شخصا منهم 1491 تاجرا، ضبط بحوزتهم ٦ مليون و ٧٠٠ الف حبة كبتاجون، بالاضافة الى 20 مليون حبة مخدرة من الاترامال والترمادول وغيرها من الانواع، و 830 كيلو من الحشيش المخدر و14 الف و28 كيس جوكر و60 كيلو من الحشيش الصناعي و61 كيلو من الهيروين و38 كيلو من الكوكائين،و300كيلو من الماريجوانا


وفيما يتعلق بمركز علاج الادمان قال الطراونة انه يتسع لـ 170 سريرا،حيث قام باستقبال وعلاج 456 شخصا منذ بداية العام الحالي، بينما قام بعلاج 1400 شخص خلال العام 2016، مذكرا ان من يتقدم للعلاج من تلقاء نفسه لا يعاقب، بينما من يضبط من قبل الاجهزة الأمنية يحول فورا الى القضاء لينال العقاب.

وحول وجود علاقة بين تجار المخدرات والسلاح، أكد الطراونة انها علاقة وثيقة، حيث تم ضبط 165 سلاحا بحوزة تجار مخدرات تم ضبطهم بمداهمات في 2017، مبينا ان جريمة المخدرات خشنة ومرتبطة باشخاص خارجين على القانون.


العميد الطراونة بين انه لم يتم ضبط تعاطي للمخدرات داخل اسوار الجامعات الاردنية، او المدارس الا انه تم ضبط طلاب جامعات في مكان سكناهم، مؤكدا ان نسبة المضبوطات من الفتيات التي يتعاطين المخدرات قليلة جدا.


وكشف العميد الطراونة ان ابرز خطوط التهريب الموجودة في الاردن هي المنطقة الشمالية حيث تعتبر من الخطوط الرئيسية ، شاكرا القوات المسلحة على الجهود الكبيرة التي تبذلها،من خلال قوات حرس الحدود.



الطراونة نفى وجود واسطات او محسوبية من خلال التعامل مع التجار او المتعاطين للمخدرات، حيث يرسل من يضبط الى القضاء فورا، مشيرا الى ان اغلب المضبوطين من الاردنيين.

وعن اعتداء رجال مكافحة المخدرات على متعاطين او تجار، نفى الطراونة هذا الكلام، لافتا الى ان كل شخص يدعي تعرضه للاعتداء يتم فتح تحقيق بالموضوع.









  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :