facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




موسكو: سنرسم مع تركيا وإيران حدود مناطق التخفيف في سوريا


26-05-2017 11:16 AM

عمون- أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الجمعة، أن خبراء من روسيا وإيران وتركيا سيحددون على الخرائط حدود مناطق تخفيف التصعيد في سوريا، لافتاً إلى أنه من المفترض إقامة معابر هناك لمنع دخول المسلحين إلى هذه المناطق، وفقاً لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقال بوغدانوف: "يجري العمل على مذكرة تنص على أن الدول الضامنة ستعمل على تشكيل مجموعات العمل، ويجب على الدول الضامنة بالذات إقامة مجموعة عمل، ومناقشة كل ذلك من سيوفر الأمن على الأرض والتوصل للاتفاق".

وتابع قائلاً: "يجب العمل على الخرائط، وتحديد مناطق تخفيف التصعيد وحدودها، ومن سيتحكم بتنقل الناس، وذلك لأن السكان يجب أن يتمتعون بإمكانية الوصول الحر، أما الإرهابيون فلا، ولذلك يجب إقامة معابر وفرض السيطرة على هذه المناطق".

وأشار بوغدانوف إلى أنه من غير الواضح حتى الآن من سيوفر الأمن في هذه المناطق.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وملك الأردن عبد الله الثاني قد رحبا، في وقت سابق، بالاتفاق الذي تم التوصل إليه في أستانة بشأن إقامة 4 مناطق لتخفيف التوتر في سوريا، وأكد الجانبان، في بيان صادر عقب مباحثات أجرياها بالقاهرة، دعمهما لكافة الجهود الرامية إلى وقف العنف وتحسين الأوضاع الإنسانية لإنهاء المعاناة التي يتعرض لها الشعب السوري.

رصد





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :