facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فقر وبطالة الشباب والحل المبدع


أكرم جروان
31-05-2017 01:20 PM

بادر الملك القائد المبدع جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم كثيراً في تقديم الدعم لشباب الأردن أينما تواجدوا، وقدم المكرمات السامية وما زال يقدمها لخدمة شباب الوطن، فهو ملك قائد مبدع يفتخر بأبنائه ويقدم الدعم المتواصل لهم، ليصنع منهم قادة المستقبل في تخصصاتهم والتي بها سيخدمون الوطن وأنفسهم ليزهو الأردن بهم. 

ونحن من خلفه، كرعاة لشباب الوطن، يجب علينا تقديم الأفضل لهم، وحيث أنني أستشعر وجود الفقر والبطالة بين شباب الوطن، فإنني أطرح فكرتي لدولة رئيس الوزراء الأكرم في حل مشكلة الفقر والبطالة عند شباب الوطن الغالي، وأبدأ بها من نفسي أولاً، إذ أنني أقدم نصف راتبي لمدة ثلاثة أشهر متتالية دعماً لهذه الفكرة، ولِمٓ لا؟!!! وقد أوصانا بها سيدنا وقائدنا، جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم، في الصبر وتحمل الظرف، لنبني معاً الأردن الأقوى.

ولولا أجرة السكن، لقدمت راتبي كاملاً لمدة الثلاثة أشهر، إذ النصف دعماً مني لإنجاح هذه الفكرة، والنصف الآخر أجرة السكن، وهذا إحساس صادق لحل مشكلة شباب الوطن. 

من ثم يا سيدي، دولة رئيس الوزراء الأكرم، دوركم الآن، وأنتم الأهل في إنجاح الفكرة، وقبل أن أطرح الفكرة، أؤكد أنني قدمت نصف راتبي - أي ٥٠٪‏- لمدة ثلاثة أشهر. الآن، لو تم أسبوع عمل لمجلس الوزراء والنواب والأعيان بدون راتب، والوظائف الأخرى من الدرجة العليا، دعماً لهذه الفكرة، ولو تم احتساب نسبة ٥٪‏ من أرباح البنوك والشركات والمصانع لنفس هذه الفترة الثلاثة أشهر، ماذا ستكون النتيجة؟!!!! ستكون مذهلة طبعاً، سيكون هنالك مبلغاً طيباً نستطيع من خلاله صناعة الرخاء والسعادة لشباب الوطن، نستطيع من خلاله استثمار طاقات شباب الوطن في تقديم إبداعاتهم في وظائف لهم، ستحقق الدخل المادي والذي به سينفعون أنفسهم وأهاليهم. 

من ثم يا سيدي، تقام لهم مشاريع صناعية في شمال الوطن ووسطه وجنوبه تدار من الشباب أنفسهم وبإشرافٍ حكومي مختص، ولتكن المواد الأساسية في تجهيز هذه المشاريع معفاة من الجمارك والضرائب دعماً للشباب. 

ستجد سيدي، بعون الله وتوفيقه، الثمار الطيبة لهذه الفكرة في حل مشكلة الفقر والبطالة عند شباب الوطن، فالتكافل الاجتماعي بين أفراد الوطن، الأردن العزيز، تعلمناه من القيادة الهاشمية منذ أزل، فنحن جميعاً كلنا للأردن، والأردن أولاً. 

فشباب الوطن، آمال وطموحات، ستجعل من الأردن أنموذجاً يُحتذى به كما أراد الملك القائد. فليست خسارة أن نتكاتف جميعاً وندعم شباب الوطن، فالملك القائد علمنا التضحية والإيثار، علمنا الحب والإخلاص للوطن، علمنا كيف نخدم الوطن، الأردن العزيز، بمليكه وشعبه وشبابه.




  • 1 لا حاجة للإبداع 31-05-2017 | 05:23 PM

    لا حاجة للإبداع والاستثمار - والسبب أن الشابات والشبان لا يريدون العمل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :