facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مارغو حداد .. حكيمة "اوركيديا" العاشقة في "شوق"


16-06-2017 01:09 AM

عمون - غيث التل - باتت الفنانة الأردنية مارغو حداد علامة مسجلة للأعمال التاريخية والبدوية التي تقدم ضمن سباق الدراما الرمضانية كل عام، فالجمهور الذي يتابع اطلالتها بشكل دائم، يستطيع مشاهدتها هذا في عملين يعرضان عبر قناة "قناة أبو ظبي" والمجموعة التابعة لها وهما "شوق" و"أوركيديا".

عاشقة في "شوق"

تقوم الفنانة الأردنية مارغو حداد بدور البطولة في المسلسل البدوي "شوق" والذي تبنت عرضه قناة أبو ظبي والقنوات التابعة لها. و"شوق" فتاة تحمل خليطا من الحب والرومانسية والكبرياء والحزن، وتقول مارغو انها احبت هذه الشخصية بكل ملامحها لدرجة انها تماهت معها كون العمل بشكل عام يستفز في الممثلة القدرات الادائية لديه. وتضيف مارغو انها بحثت مطولا في العادات البدوية القديمة، حتى استطاعت الوصول الى شكل معين للشخصية التي تتعرض للظلم، كما تظهر قوتها كلبؤة عندما تتعرض للاغتصاب على يد شقيقها في المسلسل وتكتشف لاحقا انه ليس شقيقها.
وشخصية "شوق" قادرة على الوصول للجمهور بكل يسر وسهولة نظراً لما تحمله هذه الفتاة من شجاعة وفروسية وكبرياء وكم هي حرة، وكونها تحب ابن عمها وترفض العائلتين زواجهما، تظهر وهي تدافع عن حبها وعن مبادئها، وتعبر مارغو عن حبها الكبير للعمل فتؤكد انه من أجمل السيناريوهات التي قراتها خلال مسيرتها الزاخرة، والمسلسل من تأليف محمد البطوش وإخراج محمد لطفي، ويشارك به مجموعة من نجوم الفن منهم ياسر المصري، امل الدباس، رشيد ملحس، محمد المجالي، شاكر جابر، خالد نجم، محمد الابراهيمي، وآخرون.


عمل مختلف

ما يميز مسلسل "شوق" انه عمل بدوي بوليسي وبه مشاهد من الأكشن، قد يبدو الأمر غريبا على متابعي الدراما البدوية، لكن سيناريو العمل سيسير وفق هذه الرؤيا، كما يتميز العمل تطرقه للحديث عن الغجر أيضا ولا يكتفي بسرد قصص الدراما البدوية، أيضا المواقع التي تم بها التصوير مختلفة عن السائد فالمشاهد تعود الذي تعود أن يرى الصحراء والرمال في الاعمال البدوية، سيشاهد الجبال والأشجار في شوق

انتظروا صوفي الأسير

تقول مارغو: يبرز في العمل عدد من الوجوه الجديدة او تلك التي لم تمنح فرصاً كبيرة للظهور سابقاً واكتفى المخرجون بمنحهم ادواراً هامشية ويعتبر شوق محطة انطلاق للفنانة الشابة صوفي الأسير وهو ما أكده معظم ابطال العمل،
وعن صوفي الأسير تقول بطلة العمل مارغو حداد انها اعجبت بهذه الفنانة الشابة التي تشارك للمرة الأولى بعمل بدوي بعد ان درست التمثيل في لندن، وتصفها مارغو بأنها تواظب على تطوير أدائها منذ التحاقها بفريق العمل وتتعب على تقديم شخصيتها وتبحث دوما عن مفاتيح جديدة في الأداء لتعبر من خلالها للجمهور.

فن يعشقه المشاهد العربي
تصف الفنانة مارغو حداد الساحة الفنية بالسوق الكبير به عرض وطلب وتؤكد ان الطلب على الأعمال البدوية مازال قوياً وكبيراً فلولا الطلب لما انتجت هذه الأعمال وتعتبر حداد ان جمهور الخليج العربي هم الجمهور الأول لأعمال البيئة البدوية بالإضافة إلى وجود جمهور كبير في المغرب العربي ومن ليبيا خصوصا.
ولا تعتبر الفنانة الأردنية ان اللهجة تشكل عائقا امام وصول العمل الفني الحقيقي للجمهور. خاصة أن الاعمال البدوية منتشرة منذ زمن طويل ولها جمهورها، فاللهجة لم تعد عائقا في ظل ان العالم أصبح قرية صغيرة، وسهل التواصل.

المرأة الحكيمة في "اوركيدا"
وفي "أوركيدا" تؤدي مارغو دور "سارة" زوجة "سيف العز" هذه الشخصية التي يؤديها الفنان العربي عابد فهد، وسارة امرأة حكيمة تحاول ان تكبح جماح زوجها الذي يسعى للسلطة ويعتبرها امرأة قصيرة النظر فيواصل سعية نحو الحكم وهو ما لا يرضيها رغم حبها الشديد له. وتميل شخصية "سارة" للسلام والمحبة وتعتقد أنه يجب على السياسة ان لا تفسد حياة الانسان، ودائما ما تحذر زوجها من مغبة انقياده وراء هوسة. وكثيرا ما تكون تحذيراتها صائبة. ولكنها في النهاية لا تستطيع تغير أفكار زوجها فتدمر حياتها وحياته ومسلسل اوركيدا هو من اخراج ويشارك به عدد من اهم النجوم العرب وعلى رأسهم جمال سليمان وعابد فهد وسامر المصري وسلوم حداد وباسل خياط وسلافة معمار ويارا صبري وآخرون.

حكاية أبو ظبي ومارغو

لم تعد الفنانة الأردنية مارغو حداد غريبة على جمهور قناة أبو ظبي بعد ان اعتاد هذا الجمهور على مشاهدتها كل عام في عمل او عملين يعرضان عبر هذه المحطة وهو ما تصفه مارغو بأنه يعتبر علامة فخر لها وأنها تسر دائما بان تكون اعمالها في واحدة من اهم المحطات العربية المعروفة بدراستها المتأنية والمسبقة لما ستعرضه عبر شاشتها. كما ان مارغو تبدو أكثر سعادة بهذه الإطلالة المتكررة كل عام على جمهور أبو ظبي وهذا العام اختارت شوق وأوركيدا لتطل بهم على هذا الجمهور الذواق.

في مصر قريباً

تعد مارغو جمهورها بأن تكون حاضرة في الدراما المصرية قريباً وخصوصاً انها تكمل دراستها في القاهرة واكدت انها ستشارك في عملين مصريين بالإضافة لفيلم سينمائي سيتم تصويرهم جميعاً بعد انقضاء شهر رمضان.




  • 1 سارة 22-06-2017 | 06:48 PM

    اجمل ثنائي مارغو حداد وياسر المصري


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :