facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




موقع عبري: لقاء ثان يجمع الحمدالله بكحلون خلال أقل من شهر

رئيس الحكومة رامي الحمدالله ووزير المالية الصهيوني موشيه كحلون
رئيس الحكومة رامي الحمدالله ووزير المالية الصهيوني موشيه كحلون
16-06-2017 04:37 PM

عمون - كشف موقع "واللا" العبري، النقاب عن لقاء يجمع وزير المالية الصهيوني موشيه كحلون، برئيس الحكومة رامي الحمدالله، خلال الأسابيع المقبلة.

وقال الموقع العبري نقلا عن مصدر دبلوماسي صهيوني: إن مكان الاجتماع الذي سيعقد بعد انتهاء عيد الفطر مباشرة، لم يحدَّد حتى الآن، لكنه قد يكون في رام الله.

وبحسب الموقع؛ فسيكون هذا الاجتماع الثاني بين الجانبين خلال أقل من شهر، ومن المقرّر أن يتمخّض عنه الإعلان عن سلسلة إجراءات اقتصادية و"تسهيلات" للسلطة الفلسطينية، بموجب توصيات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

يذكر أن كحلون يجري منذ توليه مهام منصب وزير المالية في الحكومة الصهيونية، لقاءات شبه دورية مع مسؤولين كبار في السلطة؛ أمثال نظيره الفلسطيني شكري بشارة، ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ.

وجرت معظم هذه اللقاءات في مكتب كحلون بمدينة تل أبيب وبعلم رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو، وأشار الموقع إلى أن كحلون هو الوزير "الإسرائيلي" الوحيد الذي زار مناطق السلطة الفلسطينية علنا منذ عام 2009.

وقال الموقع: إن كحلون يرى بأن استقرار الاقتصاد الفلسطيني يصب في المصلحة الصهيونية؛ اقتصاديًّا وسياسيًّا وأمنيًّا.

ومن المتوقع أن يصل إلى المنطقة المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة الأسبوع المقبل، لإجراء جولة أخرى من الاجتماعات في تل أبيب ورام الله، في إطار محاولات استئناف المفاوضات.

وكان مجلس الوزراء الصهيوني الأمني المصغر "كابينيت"، قد أقرّ الشهر الماضي، سلسلة من الإجراءات الاقتصادية التي تستهدف تحسين مستوى الاقتصاد الفلسطيني، قيبل زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للكيان الصهيوني الشهر الماضي.

المركز الفلسطيني للإعلام





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :