facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مشروع تخرج عن أثر تطبيق تكنولوجيا ادارة المشاريع


20-06-2017 01:35 PM

عمون- جرت في كلية الهندسة في جامعة الشرق الأوسط مناقشة مشروع تخرج للطالبتين اسيا صلاح حمور، وهديل خريس لنيل درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية حول دراسة أثر تطبيق تكنولوجيا اداره المشاريع على ضمان انجاز المشاريع الإنشائية.

هدف المشروع الذي أشرف عليه الدكتور يزن عيسى أبو عيشه الى دراسة أثر تطبيق تكنولوجيا اداره المشاريع متمثلة ببرنامج بريمافيرا على ضمان انجاز المشاريع الإنشائية ضمن الوقت المحدد وكذلك ضبط المصاريف والكلف خلال فتره الانشاء، في ظل الصعوبات التي تعاني الكثير منها المشاريع الإنشائية في الاردن من معضله التأخير في انجازها ضمن الوقت المحدد لعده اسباب مما ينعكس سلبا على مالك المشروع في سرعه استرداد كلفه رأس المال والاستفادة من عائد الاستثمار وكذلك على المقاول المنفذ لهذه المشاريع كمصاريف اضافيه وخسائر مترتبة على هذا التأخير.

وأعدت الباحثتان استبيانا تم توزيعه على عدد من المقاولين والمختصين في مجال المشاريع الانشائية لمعرفه الاسباب التي يعزى اليها التأخير في انجاز المشاريع الإنشائية في الاردن.

وخلصت الدراسة الى أن عدم استخدام برامج اداره المشاريع أو عدم الجدية في تطبيقها في حاله استخدامها لإعداد جدول زمني واستصدار تقارير دوريه لمراقبه تقدم سير العمل واتخاذ القرارات من قبل اداره المشروع في الوقت المناسب لضمان تحقيق اهداف المشروع كان له الاثر الاكبر في تأخير تسليم هذه المشاريع.

و تألفت لجنة مناقشة المشروع من الدكتور يزن عيسى أبو عيشه مشرفا، والأستاذ الدكتور سعد فرحان والدكتور محمد الشحاحده.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :