facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الوزارة المرعوبة


المحامي محمد الصبيحي
20-06-2017 07:04 PM

بدعة جديدة في دين الله ابتدعتها وزارة الاوقاف في هذا الزمن الرديء ,
وزارة تمنع الصلاة في غير المصليات التي تحددها ,, نعم وبقرار من وزير الاوقاف حددت الوزارة مصليات صلاة عيد الفطر وخطباءها وأئمتها ومنعت إقامة أي مصلى غيرها ,,
السؤال الاول الذي يجول في خاطري هل تجوز الصلاة في غير المصليات التي حددها وزير الاوقاف ؟؟ بمعنى لو قرر مختار حارتنا إقامة صلاة العيد للجيران في ساحة بيتنا فهل تجوز صلاتنا شرعا وهل يتقبلها الله سبحانه وتعالى ؟؟
والسؤال الثاني ماذا لو قرر مجموعة من الناس اقامة مصلى فاجتمع لهم خلق عديد فهل سيوعز معالي الوزير للشرطة بانتزاعهم من صلاتهم وجلبهم مخفورين الى مصلياته أو الى المركز الامني ؟؟
السؤال الثالث هل نتوقع يوما أن تمنع وزارة الاوقاف أي صلاة جماعة في غير المساجد المسجلة رسميا في الوزارة حتى لو كانت الجماعة لعدد من الموظفين في دائرة حكومية ؟؟
السؤال الرابع كيف يجرؤ وزير او فقيه او مسؤول أن يقرر للناس أين تجوز او لا تجوز الصلاة وبم سيجيب رب العالمين ان سأله أأنت تشرع في دين الله وتضيق عليهم الارض الطهور ؟؟ وأنت الذي يقرر للعلماء من يتكلم ومن يسكت ؟؟
هذه وزارة عجيبة غريبة في التاريخ الاسلامي فمن خطب جمعة موحدة الى صدقات موحدة واخيرا مصليات موحدة ولا أدري ما ستبتدع بعد هذا ؟؟ فلم يبق الا أن يصدر لنا الوزير قائمة بيضاء بالأتقياء من العلماء والخطباء والائمة وقائمة سوداء بمن هم دون ذلك .
القضية يا سادة أن الوزارة مرعوبة من أن يتصدى علماء الاخوان واساتذة الفكر من غير موظفيها والمحسوبين على المؤسسة الرسمية للخطابة وتناول شؤون الناس العامة وقضايا الامة فتواري رعبها وراء ستار وحجج تتعلق بتنظيم المصليات وشؤون المساجد .
لن تنجح قرارات وزارة الاوقاف في حشر الاسلام في الجعبة الرسمية الضيقة ولم تنجح قرارات الوزير الا في شيء واحد وهو تراجع أعداد المصلين في صلاة التراويح هذا العام وسيكون الشيء نفسه في صلاة العيد التي أعلن أنني سأصليها في غير مصليات السيد الوزير ولن أقول له أين حتى لا أجد الشرطة قد سبقتني .




  • 1 خالد الدباس 20-06-2017 | 08:21 PM

    ..... الوزاره حددت المصليات ولم تمنع المساجد من اقامتها ثم لعلمك المصليات هي سنه نبويه مؤكده وليست اختراعا من الاوقاف لذلك ارجو ان تستغفر ربك عله يتوب عليك

  • 2 عبد الله الخالد 20-06-2017 | 09:50 PM

    وأنا معك أيها المحامي النبيه ...محامي الشعب

  • 3 عيسى المعاني 21-06-2017 | 01:14 PM

    احسنت الطرح يا صبيحي . فوزير الاوقاف كان قبل ذلك باختراع ما يسمى بالمسجد الجامع وفيه من خطبة الجمعة في مساجد يرتادها مصلون منذ عشرات وربما مئات السنين ظناً من معاليه ان كل مصلي يمتلك سيارة للصلاة في جوامع معاليه . وهو بذلك حرم كبار السن وبعض المصابين من صلاة الجمعة !!! وزير يتفنن في اختراعاته على مبدأ خالف تعرف !!!!

  • 4 عيسى المعاني 21-06-2017 | 09:22 PM

    .....
    احسنت الطرح يا صبيحي . فوزير الاوقاف كان قبل ذلك قد قام باختراع ما يسمى بالمسجد الجامع وفيه منع من اقامة خطبة الجمعة في مساجد يرتادها مصلون منذ عشرات وربما مئات السنين ظناً من معاليه ان كل مصلي يمتلك سيارة للصلاة في جوامع معاليه . وهو بذلك حرم كبار السن وبعض المصابين من صلاة الجمعة !!! وزير يتفنن في اختراعاته على مبدأ خالف تعرف !!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :