facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رسالة .. زراعة النخيل المثمر


ا.د.كامل محادين
28-06-2017 12:56 AM

ظاهرة زراعة النخيل على الطرقات ومداخل المدن الاردنية انتشرت بكثرة ولا أدري من صاحب هذه الفكرة التي لا تصلح أبدا للمناطق الجبلية او مناطق السهول والهضاب الاردنية. ان النخل المثمر شجرة مميزة وتحتاج الى رعاية وسقاية ولا تصلح الا في الاغوار او العقبة او الواحات الصحراوية ....

النخل المثمر والاسم العلمي لها Phoenix dactylifera هي شجرة لا تصلح للشوارع الرئيسة وهناك مجموعة كبيرة من الأشجار التي تصلح مثل الخروب والغار والالم وكستنة الحصان والصنوبريات والسرويات... والقائمة تطول حيث ان مناطق الاْردن المناخية هي اربع مناطق وكل منطقة لها نباتاتها التي تصلح لها .

كما ان الشجرة الواحدة بحجم ما زرع يتراوح ما بين ١٠٠ الى ١٥٠ دينار للشجرة الواحدة ... لمن اطلق هذه الفكرة الجهنمية... من أشار عليكم بها ؟....ولدينا من الكفاءات بالجامعات الاردنية ووزارة الزراعة ووزارة البيئة خبراء مشهود لهم.

ان هندسة تنسيق المواقع هو علم قائم بحد ذاته ... يحب ان تتوقف جزئية المعرفة والتخطيط المبتور ... هذه رسالة الى كل من ساهم في هذه المبادرة المبتورة ...

احزنتمونا لأنكم زرعتم هذه الأشجار وتركتموها ايضا بلا عناية او سقاية ...




  • 1 كركي 28-06-2017 | 02:35 AM

    المشهد مدخل محافظة الكرك
    اشي بخزي والمشكله انو اللي .. بدو يرشح حالو


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :