facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تحرش مرة اخرى

13-04-2007 03:00 AM

لاحظت خلال تصفحي ل عمون تكرار كلمة تحرّش في كثير من المقالات الت كتبت هنا وهناك . ولعل اكثر( التحرشات) وردت في مقالة الاستاذ عاطف الفراية . وقد احتاج الكاتب لمعجم اللغة العربية وهو استاذها لتبيان معنى كلمة (تحرش ) , وقد ابدع في وصف الكلمة من خلال طرحه لكثير من امثلة التحرش .
التحرش اصبح موجودا وفي كل مكان واختلاف معنى الكلمة يعطيها الحق في ان نتعامل معها بحذر شديد عند النطق بها . فمعنى الكلمة المألوف عند الناس هو (التعرض لأنثى ) .

وكتب الاستاذ الخالدي عن التحرش بالصحف الاسبوعية وهو رئيس تحرير احداها , واختلف المعنى هنا عن السابق حيث يدل على مناكفة للصحف الاسبوعية اللتي خرج بعضها عن النص . هنا في الغربه, نواجه نحن المغتربين تحرشاً من نوع اخر هو تحرش ذوي القربى

فنحن هنا يتحرش المُضيف لنا بتضييق العيش علينا من خلال عدم قبول ابناءنا في المدارس الحكومية والزامنا بتدريسهم في مدارس خاصة اللتي بدورها تتحرش بنا من اجل الرسوم المرتفعة بحجز وثائق ابناءنا حتى دفع كامل الرسوم .كذلك يعاني المدرسون من تحرش الطلبة بهم داخل وخارج المدرسة ومحاولة (دعمهم) اي دهسهم بالسيارات .

تحرش اخر نتعرض له عند قدوم العطلة الصيفية حيث نسافر برّا وعند الجمارك بالتحديد يتم التحرش بنا ومعاملتنا على اننا من اصحاب الثروه حتى ان احد الموظفين قام بالتحرش بصديقي وجمرك ( كرتونة موز ) اشتراها لأولاده .

التحرش له انواع كثيرة لكنه يبقى تحرّشاً ولا يقبل اي شخص في العالم ان يتحرش به احد . واسأل اخي عاطف عن الفرق في المعنى بين تحركش وتحرّش .
اللهم اعفنا وعافينا من المتحرّشين والمتحركشين.. امين




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :