facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاتحاد الأوروبي يطالب إسرائيل بالتراجع عن بناء مستوطنات جديدة في القدس

الاتحاد الأوروبي (أرشيف)
الاتحاد الأوروبي (أرشيف)
07-07-2017 04:14 PM

عمون - طالب الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة إسرائيل بـ"إعادة النظر" في قرارها ببناء ألف و500 مستوطنة يهودية جديدة في القدس الشرقية، نظراً لأن "سياسة المستوطنات غير شرعية بموجب القانون الدولي".

وقال متحدث باسم هيئة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي "استمرار البناء يقوض إمكانية حل الدولتين والتوصل لسلام دائم".

ويثق الاتحاد الأوروبي في أن يبدأ الطرفان "عملية مجدية" تؤدي إلى "حل تفاوضي"، يعد السبيل الوحيد لإرضاء "التطلعات الشرعية" للجانبين، معرباً عن دعمه وشركائه الإقليميين والدوليين لتحقيق هذا الهدف.

وكانت اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في القدس قد صدقت الأربعاء الماضي على بناء 178 وحدة سكنية جديدة في مستوطنات إسرائيلية بالقدس الشرقية.

كما وافقت اللجنة على بناء 98 منزلاً في مستوطنة رمات شلومو و80 في مستوطنة راموت حيث يندد المجتمع الدولي ببناء إسرائيل لمستوطنات على اعتبار انها في الجانب المحتل من المدينة.

ويعتبر المجتمع الدولي البناء في المستوطنات اليهودية سواء في الضفة الغربية أو القدس الشرقية، أحد أكبر العوائق أمام التوصل لحل الدولتين.

رصد





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :