facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طلبة: امتحان الفيزياء يحتوي على عمليات حسابية طويلة


08-07-2017 06:04 PM

عمون - اشتكى العشرات من طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" فرعي العلمي والصناعي الذين تقدموا صباح اليوم السبت لمبحث الفيزياء المستوى 3 من احتواء الامتحان على عمليات حسابية طويلة سلبتهم وقت الامتحان المخصص من قبل الوزارة.


وبين الطلبة لـ عمون، انهم واجهوا صعوبة في حل الامتحان بالإضافة الى ضيق الوقت نظرا لطول الاسئلة.

وقال الطالب محمد مقابلة من الفرع العلمي ان الامتحان كان بالنسبة له في غاية الصعوبة وأنه لم يتمكن من حل معظم الاسئلة الواردة في الامتحان نتيجة ضيق الوقت.

وبالمقابل قال الطالب حسام عزام ان الامتحان راعى الفروق الفردية وأن أغلب الاسئلة واردة في الكتاب المدرسي وأنّ الوقت المتاح كافٍ.

ومن جهته قال أستاذ الفيزياء سعيد سويدان أن الامتحان راعى الفروقات الفردية بين الطلبة حيث احتوى الامتحان على اسئلة مباشرة ومكررة من السنوات الماضية .

واضاف ان اغلب الطلبة لم يواجهوا اي صعوبات بالأسئلة سواء السؤال الاخير او غيره ، مشيرا الى انه من المعتاد ان تضع الوزارة السؤال الاخير للطلبة المتميزين لمراعات الفروقات الفردية.

وبين ان الطبلة خرجوا من الامتحان مبدين ارتياحهم منه لافتا الى ان امتحان الفيزياء للدورة الحالية جاء ما بين المتوسط السهل.

وفي السياق قال سويدان ان امتحان الفيزياء جاء في الدورتين الماضيتين بدرجة صعوبة اكبر من الامتحان الذي تقدموا له اليوم.

واشار الى ان الوزارة ستبدأ بتصحيح جميع اوراق مبحث الفيزياء لكافة الفروع يوم الاثنين القادم .

ويذكر انه تقدم صباح اليوم السبت المئات من طلبة الثانوية العامة "التوجيهي من كافة الفروع الاكاديمية ( الادبي ،العلمي ،الشرعي ، الادارة المعلوماتية ، التعليم الصحي ، الصناعي ) لتقديم امتحانهم الرابع .

حيث تقدم طلبة الفرع الادبي والشرعي لمبحث "عربي تخصص " للمستويين الثالث والرابع على جلستين اما طلبة الفرع العلمي والصناعي فتقدموا الى مبحث الفيزياء م /3 ، وتقدم طلبة فرع الادارة المعلوماتية الى مبحث " محاسبة / 3 " وطلبة التعليم الصحي فتقدموا الى مبحث الفيزياء م/3 ، تقدم طلبة الفرع الصناعي المعيدين لمبحث الفيزياء الاضافي " 3 فصول من مادة العلمي " .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :