facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شارل أزنافور: أتمنى الغناء مع فيروز


16-07-2017 01:42 PM

عمون- عبر أسطورة الأغنية الفرنسي شارل أزنافور في بيروت يوم الجمعة، عن رغبته في الغناء مع فيروز ضمن ثنائي مشترك باللغة العربية.

وكان الفنان الفرنسي وصل إلى لبنان لإحياء سهرة فنية ضمن مهرجانات مدينة فقرا كفر ذبيان الصيفية الواقعة في كسروان في جبل لبنان اليوم السبت.

وعقد أزنافور مؤتمراً صحافياً كشف فيه عن رغبته في الغناء مع فيروز في ثنائي مشترك قائلاً: "فكرة أن أغني مع فيروز تم طرحها منذ سنوات، وأنا قادر على الغناء بالعربية إن تطلب الأمر مني ذلك".

وقال أزنافور إنه لا يستطيع أن يكون شخصاً طائفياً وأن يكتفي بكونه أرمنياً، وأضاف "لن استطيع أن أغني بالأرمنية فقط وأن أتناول الطعام الأرمني وأنام كأرمني واستيقظ أرمنياً، بل على العكس يجب الانفتاح على العالم وعلى الديانات".

وسبق لأزنافور أن زار لبنان أكثر من 10 مرات منذ خمسينيات القرن الماضي، وأحيا فيه عدداً من المهرجانات والحفلات الفنية وعبر عن إعجابه بمناخ هذا البلد وطعامه، وقال في المؤتمر إنه غالبا ما يأخذ معه طعاماً لبنانياً أثناء مغادرته هذا البلد.

وقال ضاحكا "لا أحب الخيار الفرنسي، لذلك أغادر دائما من هنا مع حبيبات الخيار اللبناني".

ووجه الصحافيون أسئلة لأزنافور عن سر بقائه مغنياً على المسرح على الرغم من بلوغه سن الثالثة والتسعين، فكان دائماً يجيب ضاحكاً وساخراً موجها السؤال إلى الصحافيين أنفسهم: "ماذا أفعل غير ذلك؟، أحاول البقاء صامداً".

وأضاف أزنافور "قالت لي زوجتي مرة: أنت تتقدم في العمر وعليك أن تتوقف عن الغناء، أجبتها إن فعلت ذلك أموت".

ويجدد أزنافور نشاطه الفني عبر تأليف أغنية كل يوم وهو لا يتردد في إحياء حفلات ومهرجانات تتطلب منه السفر.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :