facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




12 طعناً بقرارات مجلس مفوضي الهيئة بقبول طلبات الترشح


26-07-2017 08:26 PM

عمون - بلغ العدد الإجمالي لطعون الناخبين بقوائم المرشحين، بعد انتهاء فترة الطعون التي بدأت يوم الإثنين الماضي وانتهت مع نهاية دوام اليوم الأربعاء، 12 طعناً.

وبحسب مدير الشؤون القانونية مستشار مجلس المفوضين الهيئة المستقلة للانتخاب محمد القطاونة، فان الهيئة انتهت من فترة تقديم الطعون ضد قرارات مجلس مفوضيها المقدمة من الناخبين.

واوضح ان محاكم البداية استقبلت 12 طعنا، اذ سجلت محكمة بداية السلط اربعة طعون، بينما قدم لمحكمة بداية الزرقاء ثلاثة طعون وفي محكمة بداية مأدبا تم تقديم طعنين، قررت المحكمة في احدهما رد الطعن شكلاً لعدم دفع الرسوم.

واستقبلت محكمة بداية المفرق طعنين قررت المحكمة في احدهما رد الطعن موضوعاً، في حين قدم لمحكمة بداية الرمثا طعن واحد فقط ، ولم تتبلغ الهيئة اي طعون اخرى قدمت لمحاكم البداية.

واشار القطاونة الى ان الهيئة عملت على تزويد محاكم البداية باللوائح الجوابية والدفوع والاعتراضات بالإضافة الى البينات الخطية لتتمكن المحاكم من الفصل في الطعون المقدمة اليها خلال المدد القانونية.

وبين انه يتوجب على المحاكم ان تفصل في الطعون المقدمة اليها خلال ثلاثة ايام من اليوم التالي لتاريخ وروده لقلم المحكمة ويكون قراراها بشأنه قطعياً غير قابل للطعن امام اي مرجع قضائي اخر.

وتابع القطاونة ان المحاكم ستزود الهيئة بنسخ من الاحكام القضائية الصادرة عنها خلال يومين من اليوم التالي لتاريخ صدورها ليتخذ مجلس المفوضين الاجراءات اللازمة لعرض التعديلات التي ادخلت على أسماء المرشحين بموجب قرارات محكمة البداية في صحيفتين يوميتين محليتين، وتعتبر هذه الاسماء نهائية للمرشحين، وتنشر على الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة وبأي وسيلة اخرى يراها مجلس المفوضين مناسبة لاطلاع عموم الناخبين عليها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :