facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"العقرباوي" يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الصحية والبيئية في مجلس النواب


01-08-2017 04:38 PM

عمون - التقى نقيب الأطباء البيطريين الدكتور مهدي العقرباوي وأعضاء مجلس النقابة أعضاء اللجنة الصحية والبيئية في مجلس النواب برئاسة سعادة النائب الدكتور إبراهيم بني هاني وبحضور رئيس اللجنة الإدارية سعادة النائب مرزوق الدعجه، حيث إستعرض العقرباوي أهمية المهنة في القطاع الصحي وتأثيرها على الصحة العامة والبيئة ومجالات عمل المهنة المتعلقة بصحة الإنسان وبيئته.

وأشار العقرباوي إلى تواجد الأطباء البيطريين في مجالات العمل الصحية المختلفة كالمختبرات والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ووزارة الصحة ( الأمصال والمطاعيم ) ودائرة الجمارك والمراكز الحدودية والبلديات والعيادات البيطرية المنتشره في جميع محافظات المملكة سواء أكانت للأبقار والأغنام والدواجن أو للحيوانات الصغيرة .

ونوه نقيب الأطباء البيطريين إلى أن إهمال الحكومة لهذا القطاع الهام يؤدي إلى الضرر في صحة الإنسان والبيئة حيث أن الأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوانات ومنتجاتها تؤثر بشكل مباشر على صحة الإنسان هذه الأمراض تكلف الحكومة ملايين الدنانير في علاجها.

كما أكد إلى أن ضعف بعض التشريعات أو عدم تطبيق ما ورد في بعضها الآخر أدى إلى نقص الأعداد أو عدم وجود أطباء بيطريين في العديد من المواقع الهامة مثل المسالخ والأجهزة الرقابية المختلفة وأدى أيضا إلى وجود متطفلين على المهنة لا يحملون شهادات علمية ويمارسون المهنة في العيادات ومستودعات الأدوية البيطرية مخالفين بذلك نصوص قوانين وأنظمة النقابة الأمر الذي يشكل خطراً جسيما على الثروة الحيوانية وصحة الحيوان وبالتالي صحة المواطن .

وذكر العقرباوي أن صحة المواطن وصحة البيئة مهدده ما لم يتم تطبيق القوانين والأنظمة وتعديل بعضها لحماية صحة المواطن وبيئته .

وفي نهاية اللقاء ثمن نقيب وأعضاء مجلس النقابة هذا اللقاء الهام وشكروا أعضاء اللجنة الصحية والبيئة في مجلس النواب لتفهمهم دور وأهمية مهنة الطب البيطري .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :