facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المومني: الثلاثاء عطلة رسمية بمناسبة الانتخابات


13-08-2017 04:12 PM

عمون - عقد وزير الدولة لشؤون الاعلام والناطق الرسمي بأسم الحكومة الدكتور محمد المومني اليوم الاحد مؤتمرا صحفيا للحديث عن قرارات مجلس الوزراء.

وقال المومني إن رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي اصدر بلاغا ً يقضي بتعطيل الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة اعمالها بعد يوم غد الثلاثاء الموافق 15 آب 2017 بمناسبة تعيين ذلك اليوم كموعد لانتخاب رؤساء واعضاء المجالس البلدية والمحلية ومجالس المحافظات.

وياتي قرار العطلة بهدف تمكين الموظفين من ممارسة حقهم الانتخابي

ولفت الى ان مجلس الوزراء استمع لايجاز من عدد من الوزراء بشان الاستعدادات والدور المناط بالوزارات فيما يختص بالانتخابات القادمة بعد يومين.

واكد ان دور الحكومة من خلال الوزارات المختلفة هو اسناد عمل الهيئة المستقلة للانتخاب بدورها الدستوري لادارة والاشراف على العملية الانتخابية.

واضاف ان مجلس الوزراء استمع لايجاز شامل من وزير الداخلية حول كافة هذه التفاصيل كما قدم وزير الشؤون السياسية والبرلمانية تحدث عن مختلف الادوار التي تقوم بها الوزارة بشان العملية الانتخابية .

وبين ان يوم الانتخابات هو يوم وطني كبير لانتخاب المجالس البلدية والمحلية واللامركزية مضيفا ان الحديث عن اللامركزية بدا منذ التسعينييات وبدا الامر ياخذ المنحى التنفيذي .

وقال المومني ان الاردن يفخر باجراء العديد من الانتخابات التي يشارك من خلالها المواطن الاردني بصنع السياسات وفرز القيادات مؤكدا ان هذا هو جوهر العمل الديمقراطي الذي نفتخر ونعتز بالدرجة التي وصلنا اليها في الاردن فيما يختص بهذا الامر .

واضاف نفتخر بان لدينا مجالس منتخبة الصعيد البرلماني والبلدي والمحلي واللامركزية مؤكدا ان الفكرة تكمن بان يكون هناك تكامل بين عمل المجلس النيابي في الرقابة والتشريع وان يكون فيما يختص بالخدمات قرار ميداني لممثلي المجتمعات المحلية بقرارهم التنموي لافتا الى ان هذه المجالس تتكامل من اجل مشاركة اكبر في صنع القرار وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة ارجاء المملكة .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :