facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاردن ينتخب


أ.د.محمد طالب عبيدات
15-08-2017 04:35 AM

اليوم هو يوم اﻹستحقاق الدستوري للإنتخابات البلدية واللامركزية، ومطلوب من جميع اﻷردنيين الذهاب لصناديق اﻹقتراع للمشاركة في صنع القرار ولتعزيز المواطنة وإفراز الأفضل للوطن الأشم:
1. المطلوب من كل مواطن الذهاب لصناديق اﻹنتخاب لممارسة حقه الدستوري والقيام بواجبه الوطني لإفراز مجالس بلدية ولجان لامركزية كفؤة.
2. المطلوب من كل مواطن أن يحسن اﻹختيار إبان التصويت ليكون الجميع في خندق الوطن.
3. مطلوب عدم اﻹلتفات للشائعات والبعد عن اﻹحتقانات والعنصرية والإقليمية الضيقة والسلبيات ومجتمع الكراهية والتأكيد على إحترام الرأي والرأي اﻵخر.
4. مطلوب التأكيد على اللحمة الوطنية وعلاقات الدم والمصاهرة والصداقة والجيرة والقربى لغايات المحافظة على النسيج اﻹجتماعي.
5. مطلوب اﻹيمان بحق المواطن باﻹدلاء بصوته وأن هذا الصوت أمانه ﻹختيار القوي اﻷمين.
6. مطلوب فزعة وطن لتلبية نداء الواجب للمحافظة على أمن وإستقرار الوطن وتفويت الفرص على العابثين والمندسين وأصحاب الأجندات.
7. مطلوب قبول النتائج أنى كانت، فهذا مؤشر على أن الروح الرياضية والتنافسية الشريفة تسود.
8. مطلوب أن نحافظ على العرس الديمقراطي ونعض على مكتسباتنا ومنجزاتنا الوطنية بالنواجذ.
9. مطلوب تفهم طبيعة الإنتخابات وأن الأردن يمضي قدما في إصلاحاته الشاملة وفق الرؤى الملكية السامية بالرغم مما يحيط بِنَا من إقليم ملتهب وغير مستقر، وهذا بحد ذاته مدعاة فخر وإعتزاز.
10. مطلوب أن تكون الروح الرياضية والتنافسية الشريفة سيدة الموقف بعض النظر عن النتائج، فالديمقراطية فيها حقوق وواجبات وانتماء.
بصراحة: يوم انتخابات البلدية واللامركزية يوم من أيام الوطن، والمطلوب إثبات مواطنتنا على اﻷرض باﻹنتخاب والبعد عن الشائعات والمحافظة على الوحدة الوطنية واﻷمن الوطني والتنافسية والروح الرياضية الشريفة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :